سمك التونة غذاء مناسب لتخفيض الوزن

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Email this to someone
email


سمك التونة غذاء مناسب لتخفيض الوزن:

* التونة المعلبة هي واحدة من أكثر الأنواع شيوعا من الأسماك المستهلكة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها وجبة بروتين متكاملة عندما تكون في حاجة إلى تناول وجبة خفيفة سريعة، كما أنها تعتبر وجبة مناسبة للتخسيس لأنها تحتوى على بروتينات عالية فى المقابل لا شىء من الكربوهيدرات.

* سمكة التونة تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البروتينات, كما أنها مصدر ممتاز لكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل السيلينيوم والمعادن، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم وفيتامين (ب 12) ، و (ب6) كما أنها غنية بالكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وأيضا تحتوى على فيتامين أ وفيتامين د و النياسين ،. دهون أوميجا 3 التى تدعم صحة القلب و تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تقلل من تجلط الدم وتساعد على منع الجلطات وكذلك النوبات القلبية.

وهذه بعض الفوائد الصحية المهمة لأسماك التونة:

1. صحة القلب والأوعية الدموية:

أوميجا 3 و الأحماض الدهنية الموجودة بأسماك التونة لها العديد من الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية, حيث تساعد في انتظام ضربات القلب، مما يقلل من احتمال الإصابة بتجلط الدم ، وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار فتقي من أمراض انسداد الشرايين.

2. الوقاية من تصلب الشرايين:

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6 مع حمض الفوليك, فيقلل من مستويات الحمض الاميني, والتي تعد زيادتها ضارة جدا على جدران الشرايين حيث تؤدي إلي الاصابة بتصلب الشرايين.

3. صحة العين:

احتواء التونة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وأوميجا 3 تقي من الإصابة من الضمور البقعي للعين, ويقلل أيضا من خطر متلازمة جفاف العين.

4. الوقاية من السرطان:

تشير الدراسات إلى أن التونة تقي من سرطان المبيض والبنكرياس، وكذلك تقي من سرطانات الجهاز الهضمي التي تصيب الفم والبلعوم والمريء والمعدة والقولون, وتناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل سمك التونة يساعد أيضا في الحماية من سرطان الثدي، وتقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم والنخاع الشوكي وسرطان الغدد الليمفاوية.

* يجب الأخذ فى الإعتبار أن سمك التونة تحتوي على نسب من الزئبق و هو عنصر معدني لذلك يجب تناول التونة بإعتدال ، لذلك يفضل تناول البقدونس و الكزبرةه الخضراء طازجين فى طبق السلطة الخضراء مع التونة لإزالة أي آثار للمعادن الثقيلة.

مقالة لؤلؤة2005.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Email this to someone
email