فوائد الشوربة في شهر رمضان الكريم

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Email this to someone
email


فوائد الشوربة في شهر رمضان الكريم :

دافئة ، جميلة ، سلسة الطعم ، سهلة الهضم ، هي من تقاليد الإفطار الصحيّ ، زينة كل مائدة في هذا الشهر الفضيل ! هي الشوربة على اختلاف أنواعها وطعمها ، والغنية بالفوائد للصحة العامة . لهذا ، هي ليست مجرد عادة في شهر رمضان المبارك . أن تبدئي أنت وعائلتك الإفطار بالشوربة ، فهذا يعوّض الجسم السوائل التي خسرها خلال نهار الصيام الطويل ، كما يحضّر الأمعاء لاستيعاب كامل الوجبة ، بذلك يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، تُعتبر الشوربة مصدراً غنياً للفيتامينات ، المعادن وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجسم ، خاصة في شهر رمضان الكريم ، حيث يبقى فترة طويلة دون طعام .

من فوائد الشوربة :

– دفء وليونة : بدء الطعام بطبق من الشوربة على إفطار رمضان الكريم يليّن المعدة ويدفئها بعد نهار طويل ، ويبعدها كذلك عن كل انزعاج أو مغص .

– مصدر غني بالسوائل : تحتوي الشوربة على نسبة عالية من الماء تغذّي خلايا الجسم وتحافظ على نضارة البشرة .

– طبق صحي ومغذي : تشكّل الشوربة طبقاً صحياً طبيعياً ، يعتمد على الخضار ، أو اللحوم ، الدجاج ، البقوليات والأرز . والجدير بالذكر أن طريقة تحضير الشوربة تجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكامنة في الماء أو المرقة بعد طبخها ، لذلك هي غنية بالفيتامينات ، المعادن والبروتينات .

– مليئة بالألياف الغذائية الصحيّة : إن غناها بالألياف ( كشوربة الخضار والبقوليات ) يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتفادي النفخة والإمساك .

– طعم غني : غنية بطعمها ، يمكن لعائلتك التلذّذ بها وتذوّق أصنافها . وهي سهلة المضغ خاصة للصغار و المسنّين .

– الشعور بالشبع عند تناولها : تعطي الشوربة شعوراً بالشبع ، تكون نتيجته تناول كمية أقلّ من وجبة الإفطار وعدم الإفراط بالطعام خلال هذه الوجبة.

أمثلة على الشوربة الصحية :

شوربة العدس .
شوربة الخضار : غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات .
شوربة الدجاج والأرز : غنية بالبروتين والحديد والنشويات .

بعد كل هذا ، فهي فعلاً زينة المائدة الصحية ، ألا تستحق إذا كل هذا الإهتمام ! بعد التمر والماء ، ملعقة وراء ملعقة ، خفيفة تتلذذين بها أنت وعائلتك ، لتنزل على قلبكم صحة وهناء .

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Email this to someone
email