أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

لممارسة التمارين الرياضية العديد من الفوائد على صحة الجسم، حيث إنها تعمل على شد ترهلات الجلد وتحرق الدهون المخزنة في الجسم وتقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين نظرًا لدورها في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

ولتتمكني من الاستمتاع بتمارين رياضية خالية من الشعور بالتعب الشديد والحصول على الفائدة القصوى من التمارين عليكِ بالتعرف على أفضل الأوقات التي عليكِ ممارسة التمارين الرياضية بها لتستمتعي بتمارين رياضية تساعدكِ على الحفاظ على صحتك ورشاقتك.

الصباح الباكر:
ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر وقبل تناول وجبة الفطور يعتبر الوقت المثالي للتخلص من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على التسريع من عملية الحرق بنسبة 20% عند ممارستها قبل تناول وجبة الفطور وفي الصباح الباكر.

قبل الأكل:
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات الأساسية اليومية يساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام مما يساعد على خسارة الوزن بنجاح وبسرعة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات اليومية على تحسين المزاج وإكساب الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية بدون الشعور بتعب وإرهاق.

الرياضة في المساء:
يعتبر المساء من الأوقات التي يفضل فيها ممارسة التمارين الرياضية اليومية حيث تكون عضلات الجسم في أفضل حالاتها وتنشط الرئتان في المساء بنسبة أكبر من الصباح، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية في المساء على حرق الدهون بكفائة عالية، أما بالنسبة لفائدة ممارسة التمارين الرياضية في المساء على صحة الجسم فإنها تساعد على الاستغراق في النوم بدون الإصابة بالأرق المزعج كما تساعد على استرخاء الجسم والعضلات بنسبة أكبر خلال فترة النوم.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *