كيف تعتنين ببشرتك بعد استخدام الشمع لإزالة الشعر؟

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

مع اختلاف الوسائل المستخدمة لإزالة شعر الجسم الزائد، لا يزال الشمع هو الطريقة الأكثر فعّالية التي تمنحك أفضل النتائج لبشرة ناعمة ومرنة. لكن مع ذلك، ينصح الخبراء باتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة قبل استخدام الشمع على الجلد لتجنب الالتهابات واحمرار البشرة. كما أن هناك بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها بعد استخدام الشمع كذلك لحماية البشرة من التلف، خاصةً لصاحبات البشرة الحساسة.
اكتشفي أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة بعد استخدام الشمع.

1- استخدمي كريم ما بعد الشمع:
بالطبع ترغبين في الاحتفاظ ببشرة ناعمة ونقية بعد استخدام الشمع لفترات أطول. يمكنكِ استشارة الخبراء لتحديد أي من الكريمات التي تستخدم بعد استخدام الشمع للعناية بالبشرة. أنسب الكريمات لذلك، هي كريمات الألو فيرا، اللافندر والتي تساعد كذلك على تهدئة التهابات البشرة واحمرارها. وإن لم يتوافر أي منها، مرري بعض مكعبات الثلج على الجلد فورًا لبضع دقائق.

2- تجنبي تقشير البشرة:
عليكِ بتجنب استخدام أي من أنواع الصابون القاسية أو الحجر الخفاف لتنظيف البشرة أو إزالة الجلد الميت حتى 24 -30 ساعة بعد استخدام الشمع. ما تحتاجينه خلال تلك الفترة هو استخدام الماء البارد لغسيل البشرة جيدًا. فقد تتفاعل تلك الأنواع من الصابون مع البشرة لتتسبب في تلفها الشديد.

3- ارتدي الملابس القطنية:
إن كنت تعانين من البشرة الحساسة، فقد تسوء حالة بشرتك بعد استخدام الشمع مع ارتداء أي من الأنسجة غير القطنية. كما ينصح أيضًا باستخدام قطعة قماش من القطن وتمريرها تحت الماء الجاري، ووضعها على البشرة لتهدئة التهاباتها وتجنب الاحمرار.

4- تجنبي لمس البشرة:
لمس البشرة باستمرار بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع يؤدي لتهيجها. فقد يتسبب ذلك في انتقال البكتيريا والجراثيم إلى سطح البشرة، مما يعرضها للعدوى والالتهابات. إن كنت تشعرين بالرغبة في حكة الجلد، رشي القليل من بودرة الأطفال على سطح البشرة.

5- ارتدي الملابس الفضفاضة:
ارتداء الملابس الضيقة على الجلد بعد استخدام الشمع يتسبب في حجب الهواء عن الجلد، خاصةً في منطقة البكيني أو تحت الإبط، وهو ما يتسبب في تراكم العرق الزائد والتهابات الجلد. لذلك، احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح لخلايا الجلد أن تتنفس مع منع تراكم العرق الزائد لتجنب نمو البكتيريا والفطريات.

6- تجنبي أشعة الشمس تمامًا:
أهم الخطوات الواجب مراعاتها بعد استخدام الشمع هي تجنب أشعة الشمس تمامًا، فهي الأسوأ على الجلد. فتتسبب أشعة الشمس القاسية في حروق الجلد وظهور البقع الداكنة. قدر الإمكان، لا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس، وإن لم يكن ذلك متاح، ارتدي ملابس ذات أكمام طويلة مع تطبيق واقي الشمس مع معامل SPF كبير.

7- مكعبات الفواكه المجمدة:
من أفضل الطرق التي لا تساعد فقط على تهدئة احمرار الجلد، ولكن تمنحه التغذية والترطيب هي استخدام مكعبات عصير الفواكه المجمدة. قومي بعصر أي من الفواكه التي تفضلينها واحفظيها بداخل مكعبات الثلج في الفريزر لبعض الوقت. مرريها على الجلد لبعض الوقت لتهدئة الجلد سريعًا والتخلص من حساسية البشرة.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *