6 فوائد جمالية لزيت الورد

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الطبيعة غنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم ليحافظ على صحته وجماله، وتتميز العناصر الطبيعية بغناها بالفيتامينات والمعادن وقلة آثارها الجانبية، وتزيد المكونات الطبيعية من قيمة وأسعار المستحضرات التجميلية في حالة احتوائها على نسبة منها، ولهذا ينصح خبراء التجميل بالاستعانة بالمكونات الطبيعية للعناية بجمال الجسم وجاذبيته.

وتعتبر الزيوت الطبيعية من إحدى العناصر المفضل استخدامها للعناية بالبشرة والشعر، ومن الزيوت الطبيعية المميزة زيت الورد الذي يستخلص من أوراق الورود الطبيعية والذي يتميز برائحته الرائعة.

إليك في هذه المقالة مميزات استخدام زيت الورد للحصول على بشرة وشعر مثالي لتقومي باستخدامه في تحضير خلطاتك الطبيعية للعناية بجمال شعرك وبشرتك.
العناية بالبشرة:
يحتوي زيت الورد على فيتامينات ومعادن تساعد في العناية بصحة البشرة بمختلف أنواعها، حيث يساعد البشرة الجافة في الحصول على الترطيب الذي يحميها من الجفاف المزعج، كما يساعد البشرة الدهنية في التخلص من الزيوت الطبيعية الكثيفة التي تفرزها ويفتح مسام البشرة ويشدها.

محاربة التجاعيد:
يساعد زيت الورد في محاربة التجاعيد الناتجة عن الإجهاد والتعب وآثار التقدم في العمر، حيث إنه يعمل على شد البشرة والتخلص من ترهلاتها.

حب الشباب:
يعتبر زيت الورد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من السموم المسببة للأضرار بالجسم، ومن السموم التي يخلص منها زيت الورد البكتريا المسببة لحب الشباب، ولهذا ينصح باستخدام زيت الورد للتخلص وللحماية من حب الشباب.

الجروح:
يعمل زيت الورد في علاج آثار وندبات الجروح المختلفة ولذلك ينصح أطباء التجميل باستخدام زيت الورد لعلاج آثار الجروح والندوب الناتجة عن الحوادث المختلفة، حيث إن زيت الورد يعتبر مصدرًا طبيعيًا رائعًا لفيتامين ج الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة واستبدال القديمة والميتة بأخرى جديدة.

شعر كثيف:
يعتبر زيت الورد زيت مساج رائع لفروة الرأس، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وهذا ما يعني علاج مشكلة عدم نمو الشعر بكثافة.

شعر قوي:
يحتوي زيت الورد على العناصر التي يحتاجها الشعر ليظل محافظًا على صحته وقوته، ولهذا يضاف زيت الورد لقائمة الزيوت التي ينصح بها لشعر صحي.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *