7 خدع سهلة تمنحك يدين ناعمتين كالأطفال

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اليدين هي العضو الأكثر استخدامًا من الجسم، ومع ذلك هي الأقل عناية. كما تتعرض يوميًا للعديد من العوامل القاسية كالحرارة، الملوثات، والهواء الجاف. ومع ممارسة المهام المنزلية اليومية، تلامس الأيدي العناصر الكيماوية الضارة الموجودة في مسحوق غسيل الملابس، سائل تنظيف الأطباق وغيرها من المنظفات المنزلية. كل تلك العوامل تعرض اليدين للجفاف الشديد والخشونة، وهو ما قد يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة والترهلات.
إن كنتِ ترغبين حقًا في حماية يديكِ واستعادة نعومتها الطبيعية، إليكِ أهم الخدع البسيطة التي تمكنك من ذلك.

1- تنظيف اليدين بعناية:
للحفاظ على يدين صحية وناعمة، لستِ في حاجة لزيارة صالونات التجميل كل أسبوع. ما تحتاجينه فقط هو القليل من العناية والإهتمام. استخدمي أنواع الصابون اللطيفة على البشرة والخالية من الكيماويات الضارة. بعدها، وزعي القليل من الكريم المرطب أو الفازلين للحفاظ على الترطيب والعناية بصحة اليدين.

2- القفازات لحماية يديكِ:
يمكنكِ تجنب تلف اليدين عند استخدام أنواع المنظفات بارتداء القفازات البلاستيكية. تلك الخطوة من الخطوات الضرورية التي لا تحمي يديكِ فقط، لكن تساعدك على الاحتفاظ بأظافر قوية أكثر حيوية لفترات طويلة.

3- لا تهملي التقشير:
تحتاج اليدين لاستخدام المقشر مرة واحدة أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميت. كما يساعد ذلك على تجديد خلايا اليدين والتخلص من الجفاف. أبسط المقشرات المنزلية سهلة التحضير هي استخدام ملح البحر مع زيت الزيتون.

4- الحليب الدافئ لنعومة اليدين:
انقعي يديكِ لبعض الوقت في الحليب الدافئ لتنعيم البشرة وتقوية الأظافر. تطبيق تلك الخطوة لمدة 15 دقيقة يوميًا يمنحك يدين أفتح وأكثر جاذبية.

5- المكملات الغذائية:
البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر من العلامات الحيوية التي تدل على نقص التغذية الصحية. للتغلب على تلك المشكلة، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع تناول بعض المكملات الغذائية من الكالسيوم وفيتامين C. وللتخلص من اصفرار الأظافر، تجنبي استخدام أنواع الطلاء رخيصة الثمن ذات الجودة الأقل. استخدمي زيت فيتامين E لتدليك يديكِ يوميًا لترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية.

6- تخلصي من عاداتك السيئة:
قضم الأظافر، خدش الأسطح، تقشير الطلاء هي كلها من العادات الخاطئة التي تتلف يديكِ وأظافرك. تخلصي تمامًا من تلك العادات السيئة لتحافظي على يدين ناعمتين أكثر حيوية.

7- التغذية الصحية:
اتباع نظام غذائي صحي من أهم الأمور التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة، ولا سيما اليدين. تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين من اللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات. أيضًا، تحتاجين لتناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية لتقوية الأظافر وحمايتها من الهشاشة والتكسر.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *