نصائح لتجنب أخطاء المكياج في يوم زفافك

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يوم الزفاف هو اليوم الأكثر تميزًا في حياة كل فتاة، فتحلم بإطلالة ملائكية كالأميرات ومكياج مثالي خالي من أي أخطاء.
لذا، نقدم إليكِ اليوم دليل كامل عن أهم الأخطاء الشائعة لمكياج الزفاف وكيفية تفاديها لتكوني عروس جميلة ومميزة في يوم عرسك.

1- اختاري كريم الأساس المناسب:
مع إعدادات الزفاف المتعددة وعدم توافر الوقت الكافي، غالبًا ما تقع أغلب الفتيات في هذا الخطأ، وهو عدم اختبار كريم الأساس ومعرفة مدى توافقه مع درجة ونوع البشرة. لا ينبغي اختيار كريم الأساس بلون أفتح أو أغمق من لون البشرة بعدة درجات، ولكن اختاري درجة مقاربة للون بشرتك الأصلي. كما يراعى اختيار تركيبة مناسبة تمنح بشرتك تغطية كافية.

خلال فصل الشتاء، ينصح باختيار كريم الأساس السائل، مع اختباره حول منطقة الفكين. ويراعى كذلك اختبار كريم الأساس خلال النهار لوضوح الرؤية.

2- روتين العناية المنتظم:
اتباع روتين العناية بالبشرة الأساسي بفترة مناسبة لا تقل عن شهر قبل موعد الزفاف يمنحك بشرة نضرة وصحية. تنظيف البشرة، استخدام التونر والترطيب هي كلها خطوات يومية لا بد من الحفاظ عليها لضمان الحماية من العوامل الجوية القاسية وآثار التلوث.

3- برايمر العين وبرايمر المكياج:
قومي بشراء برايمر مناسب لمكياج الوجه وآخر لمكياج العين. يعتقد أغلب الأشخاص أن استخدام البرايمر أمر غير ضروري، لكن على العكس يضمن لكِ البرايمر مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة دون الحاجة لإعادة تطبيقه مرة أخرى.

4- اختاري البلاش المناسب:
أنسب درجات البلاش للبشرة الشاحبة أو البيضاء هي درجات الوردي. أما للبشرة الداكنة، اختاري درجات الخوخي. ينصح خبراء التجميل بشراء البلاش من ماركة عالمية معروفة بجودة عالية لسهولة توزيعه على البشرة.

5- تنسيق أحمر الشفاه وظلال الجفون:
اختاري درجات ظلال الجفون التي تتناسب مع أحمر شفاهك. ينبغي تمامًا اختيار درجات أحمر الشفاه الفاتحة أو البسيطة عند تطبيق مكياج العيون الكثيف والعكس صحيح أيضًا.

6- مكياج العيون الجذاب:
للحصول على مكياج عيون ساحر وجذاب، أضيفي القليل من الظلال اللامعة. قومي أولًا بتحديد الجفون بالآيلاينر الأسود، ثم طبقي القليل من الظلال اللامعة. يفضل الكثير من خبراء التجميل تطبيق خط كثيف من محدد العين على الجفن العلوي لجذب الأنظار لمكياج العين، لكن قد يتسبب ذلك في مظهر أصغر لعينيك. إن كنتِ ترغبين في عيون بارزة، قومي باستخدام الكحل الأبيض على الجفن الداخلي. وأخيرًا، لا تنسي تطبيق الماسكارا. ومن الضروري اختيار جميع مستحضرات المكياج ليوم الزفاف من الأنواع المقاومة للماء.

7- اختاري أحمر الشفاه الوردي أو الأحمر:
تجنبي تمامًا درجات البني، النيود أو الدرجات الداكنة لمكياج الزفاف. اختاري الأحمر أو الوردي لإبراز مكياج العين. أيضًا، تجنبي استخدام الغلوس أو أحمر الشفاه اللامع. كما ينصح باختيار التركيبات الأكثر كثافة والتي تدوم طويلًا. ومن الخدع التي تمنحك أحمر شفاه ثابت لفترات طويلة، هي تطبيق محدد الشفاه على كامل الشفاه ثم تطبيق أحمر الشفاه بعد ذلك.

وأخيرًا، تذكري جيدًا أن ابتسامتك هي سر جمالك. قدر الإمكان، تخلي عن التوتر والضغط العصبي لتكوني عروس مشرقة في ليلة العمر.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *