3 أنواع من السلطة تمكنك من انقاص الوزن سريعاً

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

حينما يتم الحديث عن إنقاص وزن الجسم فإن هذا يعني الالتزام بنظام غذائي صحي وسليم وممارسة التمارين الرياضية…وإذا تحدثنا عن جانب النظام الغذائي فإنه يجب أن يكون محتوياً على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مع قلة السعرات الحرارية والدهون وهذا معناه اللجوء إلى الخضروات والفواكه.

وتناول طبق من السلطة يعد من أكثر الأمور الهامة التي يجب الالتزام بها أثناء اتباع الحميات الغذائية.
وفي مقال اليوم سنعرض عليك 5 أنواع من السلطة التي بإمكانها مساعدتك على انقاص الوزن بشكل فعال.

على ماذا يجب أن تحتوي السلطة لانقاص الوزن بفعالية أكبر :
السلطة التي يتم استخدامها في نظام الحمية الغذائي المخصص لانقاص الوزن ولكي تكون مثالية يجب أن تحتوي على عدة مكونات منها تشكيلة متنوعة من الخضروات الخضراء الطازجة المعروفة بقدرتها المنحفة مع الحرص على إضافة الحامض أو الخل الذي يساعد بشكل فعال على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ما النظام الذي يجب الالتزام به بموازاة تناول السلطة:
تناول السلطة كل يوم والالتزام باعتمادها كنظام غذائي يعمل على إنقاص الوزن والقضاء على الدهون بشكل سريع.
وذلك عن طريق الالتزام بتناولها مرتين في اليوم على أن تكون المرة الواحدة تحتوي على 200 سعر حراري و بهذا فإنك تستطيعين الحصول على 400 سعر حراري من حاجة جسمك اليومية و يمكنك أن تكملي 800 سعر حسب ما ترغبين مثل أن تشربي كوباً من عصير الكرفس أو من عصير الطماطم قبل تناولك لوجبة الطعام بثلاثين دقيقة فهدا من شأنه منحك شعور بالشبع.

1- سلطة الخس و النعناع:
المكونات :
100 غرام من الخس الطازج – حزمة من النعناع – حبة طماطم صغيرة – 3 حبات من الفجل – القليل من البقدونس – القليل من عصير الليمون الحامض -فص واحد ثوم – شرائح بصل – القليل من زيت الزيتون – الملح.

الطريقة:
قومي بتقطيع الخس بعد تنظيفه جيداً الى شرائح طولية رقيقة اضيفي له النعناع المفروم وقطع الطماطم والبصل والفجل ” اذا كنت لا تستطعمين مذاق الفجل يمكنك الاكتفاء بحبة واحدة ” لا تنسي اضافة البقدونس وفص الثوم بعد هرسه وأكيد زيت الزيتون والملح وعصير الليمون الحامض.

2- سلطة الفطر والسبانخ :
المكونات :
200 غرام من الفطر – 500 غرام من السبانخ – قليل من عصير الليمون – ثوم – ملح – زيت الزيتون.

الطريقة :
قومي بتشويح الفطر بعد تقطيعه الى قطع متوسطة الحجم على نار هادئة مع القليل من الزيت ورشة ملح اضيفي له السبانخ المقطع الى شرائح وفص الثوم المهروس اتركيه على النار لمدة 5 دقائق اضافية . قبل التقديم لا تنسي اضافة القليل من عصير الليمون الحامض.

3- سلطة الكرفس والخيار :
المكونات:
150 غرام من الكرفس – 200 غرام من الخيار – حبة تفاح – ملح – فلفل أسود – زيت الزيتون – عصير الليمون الحامض .

الطريقة :
قومي بتقطيع الكرفس الي قطع صغيرة يسهل هضمها, ” من الجيد أيضاً استعمال الجدور خاصة لكونها تعرف بفعالتها في انقاص الوزن” قومي أيضاً بتقطيع كل من الخيار والتفاح الى قطع صغيرة, اخلطي كل المكونات مع اضافة القليل من الزيت و الفلفل الأسود والملح وعصير الليمون الحامض وبالصحة والعافية.

هذه الأنواع من السلطة من شأنها أن تمنحك العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها و تساعدك في إنقاص الوزن بفعالية أيضاً.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *