مجموعة من الوصفات السريعة لتفتيح بشرة اليدين

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

مع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة والأعمال المنزلية اليومية قد تفقد يديكِ رونقها، وتظهر بلون داكن وملمس جاف وخشن. ويُشير خبراء التجميل أن بشرة اليدين أكثر حساسية مقارنةً ببشرة الجسم وهي الأكثر عرضة لعلامات تقدم العمر، وخاصةً البقع الداكنة والتجاعيد.
تعرفي على مجموعة من الوصفات السهلة والسريعة لتفتيح بشرة اليدين واستعادة نضارتهما من جديد وحمايتهما من آثار تقدم العمر…

الليمون:
الليمون من أقوى المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من آثار الشيخوخة، وتعزيز إنتاج الكولاجين بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C، باستخدام نصف ليمونة قومي بدعك اليدين جداً واتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تُشطف اليدين بقليل من الماء الفاتر، ويُتبع بكريم مرطب أو قليل من زيت الأطفال.

الحليب:
واحدة من أبسط الوصفات وأكثرها فاعلية لتفتيح البشرة هي استخدام قطعة من القطن المبللة بالحليب في مسح اليدين مع تدليك البشرة جيداً ويُترك الحليب على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف اليدين بالما الفاتر وتُدهن بكريم مرطب.
يعمل الحليب على تفتيح الجلد وتغذية البشرة وحماية اليدين من الجفاف وتنعيمهما.

ماء الورد والجليسرين:
خليط ماء الورد والجليسرين من الخلطات المعروفة بقدرتها على تفتيح البشرة وتنعيمها والتخلص من جفاف الجلد وتشقق البشرة. تُخلط مقادير متساوية من ماء الورد والجليسرين ويُعبأ الخليط في زجاجة نظيفة وُستخدم يومياً قبل النوم في تدليك اليدين ولا يُشطف.

مقشر السكر والليمون:
تُخلط ملعقة كبيرة من السكر أو الملح مع عصير نصف ليمونة ويُستخدم الخليط في تدليك البشرة الرطبة لمدة 5 دقائق ثم يُشطف الخليط بالماء الفاتر وتُدهن اليديم بكريم مرطب أو قليل من زيت اللوز. يعمل الخليط على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة. يُكرر الماسك مرة أسبوعياً.

زيت اللوز:
من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها وحمايتها من آثار تقدم العمر، قبل النوم قومي بتدليك اليدين بقليل من زيت اللوز ويمكن إضافة محتوى كبسولة من فيتامين E لتفتيح البشرة وحمايتها من التجاعيد والبقع الداكنة.
وأخيراً يُنصح بالإبتعاد عن المنظفات القاسية والمداوامة على ترطيب البشرة للحصول على بشرة أفتح وأنعم.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *