فوائد الخميرة الجمالية للبشرة والشعر

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تعتبر الخميرة مصدرًا رائعًا للعديد من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم كالحديد والبروتين والأملاح المعدنية وفيتامين ب، هذا بالإضافة لاحتوائها على البيوتين والزنك، وهذا ما يرشحها لتكون عنصرًا أساسيًا لك في تحضير خلطاتك الطبيعية لتحصلي على التغذية الازمة لبشرتك والتي تجعلها أكثر نضرة وجمالًا.

نقدم لك في هذه المقالة قائمة بالفوائد الجمالية الرائعة للخميرة لتتشجعي على استخدامها في تحضير خلطاتك الطبيعية للعناية ببشرتك وشعرك.

فوائد الخميرة للبشرة:
بشرة رطبة:
تزيد الخميرة من الزيوت الطبعية التي تفرزها البشرة مما يساعد على الحصول على بشرة رطبة وهي تعتبر علاج مثالي لصاحبات البشرة الجافة لتعزيزها من إفرازات البشرة للزيوت الطبيعية وتفتيح مسامات البشرة.

تفتيح البشرة:
تساعد الخميرة في علاج مشكلة البقع الغامقة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الظهيرة كما تقلل من التهابات البشرة الناتجة عن حروق الشمس، لذلك قومي بالاستعانة بالخميرة في تحضير خلطاتك الطبيعية الخاصة بتفتيح البشرة، فإضافة القليل منها لكمية مناسبة من عصير الليمون والحليب والعسل ينهي مشكلة البقع الغامقة في البشرة.

حب الشباب:
تنقي الخميرة البشرة من البكتريا المسببة لمشكلة حب الشباب وهذا ما يدفع العديد من خبراء العناية بالبشرة للنصح باستخدام الخميرة في تحضير الخلطات الطبيعية لصاحبات البشرة المصابة بحب الشباب.

علامات الشيخوخة:
تقلل الخميرة من آثار إجهاد البشرة وعلامات تمدد الجلد وعلامات الشيخوخة، فهي تحتوي على فيتامينات تساعد على شد البشرة وإزالة آثار الإجهاد.
فوائد الخميرة للشعر

شعر لامع:
تحتوي الخميرة على عناصر وفيتامينات تساعد على تغذية الشعر مما يزيد من قوته ولمعانه كالبروتين والزنك، قومي بتحضير خلطات طبيعية تعتمد على الخميرة للحصول على شعر مميز ولامع.

شعر كثيف:
تساعد الخميرة في الحصول على شعر كثيف حيث إنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة في فروة الشعر واستبدالها بأخرى جديدة لتسهل على الشعر النمو بكثافة أكثر، لذلك قومي باستخدام الخميرة في تحضير خلطاتك الطبيعية الخاصة بتكثيف الشعر لتحصلي على شعرٍ مميز وكثيف.

قشرة الشعر:
تساعد الخميرة في إزالة قشرة الشعر لقدرتها على تجديد خلايا فروة الرأس، اعتمدي على الخميرة لتتمكني من التخلص من قشرة الرأس المزعجة.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *