خدع ونصائح مجربة لتبييض ما بين الفخذين

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تواجه الكثير من النساء مشكلة اسمرار منطقة ما بين الفخذين، وهي من أكثر المشكلات المحرجة التي تؤثر على ثقتك بنفسك. إن كنتِ قد سئمت من استخدام الطرق المعتادة للتخلص من تلك المشكلة، فقد جمعنا إليكِ أفضل الخدع والنصائح لتفتيح ما بين الفخذين.
أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح ما بين الفخذين.

1- الليمون:
الليمون من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، كما أنه متوافر، رخيص الثمن ويساعدك على التخلص من العديد من المشكلات التي تواجه جمالك.
– حضري بنفسك لوسيون الليمون، واستخدميه بشكل منتظم أثناء الاستحمام. لكن احذري من استخدامه بشكل غير صحيح قد يضر ببشرتك نتيجة لخواصه الحامضية. استخدمي لوسيون الليمون لفرك منطقة ما بين الفخذين برفق للحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة.

– استخدمي شرائح الليمون لفرك المناطق الداكنة لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدًا بالماء الفاتر. ويستخدم بعدها اللوشن المرطب أو زيت الزيتون. يساعد ذلك على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة، كما يخلصك الليمون من الزيوت الزائدة. كرري ذلك بشكل منتظم لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

– استخدمي عصير الليمون على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يشطف الجلد جيدًا ويستخدم مزيج السكر مع زيت الزيتون لفرك الجلد والتخلص من آثار الجلد الميت للحصول على بشرة أفتح وأكثر نقاءًا. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع.

– اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون والجليسرين، يستخدم المزيج الناتج على الأماكن الداكنة من البشرة ويترك طوال الليل، ثم يشطف في الصباح.

2- البطاطس:
من المكونات الفعّالة أيضًا في مجال تفتيح البشرة هي البطاطس. فهي من المكونات التي تتميز بالعديد من العناصر الأساسية اللازمة لنضارة وحيوية بشرتك.

– اخلطي بعض شرائح البطاطس داخل محضرة الطعام واستخلصي العصير الناتج. يستخدم العصير الناتج على الأماكن الداكنة من البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

– اخلطي القليل من البطاطس المبشورة مع ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط على منطقة ما بين الفخذين، يترك حتى يجف تمامًا ثم يفرك جيدًا.

3- زيت اللوز:
يتميز زيت اللوز بخواص فعّالة لتفتيح البشرة بأمان، كما يساعد كذلك على الترطيب العميق. ويحتوي على نسبة من فيتامين E الذي تحتاجة البشرة للحفاظ على النضارة الطبيعية.

– اخلطي 2 ملعقة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا.

– اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من الزبادي. يضاف للخليط بضع قطرات من العسل وزيت اللوز للحصول على خليط سميك. يوزع الخليط على منطقة ما بين الفخذين ويفرك جيدًا.

– اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع بضع قطرات من زيت اللوز. يستخدم الخليط الناتج لتدليك منطقة ما بين الفخذين حتى يمتص تمامًا داخل البشرة.

نصائح أساسية لتجنب اسمرار ما بين الفخذين:
1- عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة:
يحدث اسمرار ما بين الفخذين نتيجة للعديد من العوامل والتي من أهمها الوزن الزائد، مما يتسبب في زيادة الاحتكاك بين الفخذين. لذلك، ينصح بتجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة في تلك الحالة للوقاية من أثار الاحتكاك والاسمرار.

2- استخدام بودرة التلك:
يمكنكِ استخدام طبقة كثيفة من بودرة التلك على منطقة ما بين الفخذين، فتساعد على امصاص التعرق الزائد والإفرازات الدهنية، خاصةً خلال فصل الصيف.

3- الفازلين:
إن كنتِ تعانين من تشققات وتلف البشرة بين الفخذين، استخدمي الفازلين لترطيبها. كما يمكن اختيار كريمات الألو فيرا أو فيتامين E لتعمل على إصلاح الجلد التالف وتجديد البشرة.

تلك النصائح والوصفات الجمالية السابقة يمكن استخدامها كذلك لعلاج اسمرار أي من مناطق الجسم الآخرى كالإبطين، الركبتين، والكوعين.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *