نصائح لعلاج تشققات القدمين قبل الصيف

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تشقق القدمين نتيجة تعريض بشرة القدمين لدرجات حرارة مختلفة أثناء ارتداء الحذاء أو بعد خلعه، كما يتسبب الوقوف لوقت طويل أثناء تحضير الوجبات في المطبخ لظهور تلك التشققات.

ولتحصلي على قدمين رطبتين وخاليتين من مشكلة التشققات المزعجة قبل الصيف اتبعي النصائح في هذه المقالة لعلاج تشققات القدمين.

الترطيب:
تفتقد بشرة القدم التي تعاني من التشقق للترطيب الازم بين فترة وأخرى، لذلك استعيني بالمكونات الطبيعية كزيت الزيتون أو مستحضرات العناية بالبشرة لتقومي بتدليك المنطقة المصابة بالتشقق يوميًا قبل النوم للتخلص من التشققات المزعجة سريعًا.

المياه:
عليكِ بتناول كمية كبيرة من المياه يوميًا للحصول على بشرة نضرة، فالمياه تساعد على التخلص من الجفاف الذي يؤدي إلى ظهور التشققات كما يعمل على تنقية البشرة من السموم المسببة للتشقق.

التغذية:
تنتج التشققات نتيجة عدم حصول البشرة على التغذية التي تحتاج لها من العناصر الطبيعية، ولهذا ينصح بتناول الخضروات والفواكه الطازجة لتغذية البشرة لما تحتاجه من عناصر لتظل محتفظة بجمالها ورطوبتها.

أحذية مريحة:
احرصي على ارتداء الأحذية المريحة طوال الوقت وتجنبي تلك الضيقة والمسببة لتعرق القدمين لتجنب الإصابة بتشققات القدمين، فتعرق القدمين يزيد من خطورة تكون فطريات على بشرة القدم مما يعمل على تشققها.

الفطريات:
قومي بتنظيف قدميكِ جيدًا باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة لذلك حتى تتمكني من التخلص من الفطريات والبكتريا التي تتسبب في ظهور التشققات المزعجة.

التقشير:
احرصي على تقشير بشرة قدميكِ بين فترة وأخرى للتخلص من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة وذلك لتسبب تلك الخلايا في خشونة بشرة القدمين، استعيني بالخلطات الطبيعية في تنفيذ هذا الأمر لتلاحظي استجابة بشرتك السريعة لتصبح أنعم.

خلطات طبيعية:
استعيني ببعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تشققات القدمين بسهولة كخلطة الليمون.
المكونات:
عصير ليمون
ملعقة حليب
ملعقة عسل
ملعقة زيت زيتون كبيرة
طريقة التحضير:
قومي بغسل قدميكِ بالماء الدافئ قبل استخدام الخلطة.
دلكي المنطقة المصابة من بشرة القدمين بعصير الليمون على شكل حركات دائرية خفيفة.
ثم قومي بخلط باقي المكونات في إناء مناسب.
ابدأي بتدليك المنطقة المصابة بالخلطة عن طريق بعض الحركات الدائرية.
استمري على التدليك لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل قدميك بالماء البارد.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *