للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

هناك العديد من الزيوت الطبيعية المختلفة والمفيدة لصحة ونمو الشعر بصورة طبيعية. لكن من الضروري عند اختيار زيت للعناية بشعرك، معرفة نوع شعرك أولًا، حيث تختلف احتياجات الشعر وفقًا لطبيعته.

العديد من الزيوت الطبيعية لديها تأثير إيجابي على نمو الشعر. فمع استخدام الزيت بالطريقة الصحيحة، فستضمنين الحصول على شعر أكثر نعومة ولمعان. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الزيوت، لكن لكل منها استخدام مختلف حسب طبيعية الشعر. فتختلف احتياجات الشعر المجعد عن الشعر الأملس. احرصي على استخدام الزيت المناسب لنوع وطبيعة شعرك لتحضير العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلات الشعر الشائعة والتي من أهمها مشكلة تساقط الشعر.
1- زيت العصفر
زيت العصفر من الزيوت الطبيعية الغنية والمفيدة لصحة شعرك، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر، حماية فروة الرأس، ترطيبها وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وكثافته. كما أنه مفيد جدًا للعناية بالشعر الجاف والتالف نتيجة العلاجات الكيماوية.
2- زيت الخروع
زيت الخروع يساعد على تقوية خصلات الشعر، فيمنع تكسرها وتساقطها. إلى جانب ذلك، فيعمل على ترطيب فرووة الرأس بشكل فعّال. كما أنه مضاد للفطريات والبكتيريا، مما يحمي الشعر وفروة الرأس من العدوى. ويحتوي أيضًا على الأوميجا 9، الذي يعمل على حماية فرووة الرأس من الجفاف ويحفز نمو الشعر. ويساعد كذلك على الاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للشعر وفروة الرأس.
3- زيت اللوز
احرصي على تغذية شعرك ومنع تساقطه مع استخدام علاجات زيت اللوز الحلو للشعر. فيعمل على استعادة حيوية شعرك، تحفيز نموه وتقويته. استخدمي كمية قليلة من زيت اللوز لتدليك فروة الرأس بشكل يومي، فهو الأفضل للعناية بشعرك ونموه.
4- زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر، فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية، البروتين، الأحماض الدهنية والفيتامينات كفيتامين A، B، D، وE. وهو ممتاز للترطيب العميق للشعر، فيعمل على تحسين مظهر الشعر، تقويته وتعزيز لمعانه الطبيعي.
5- زيت الزيتون
زيت الزيتون هو أساس العناية بالشعر. فيعمل على الترطيب العميق للشعر قبل أو بعد غسله. زيت الزيتون يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية لفروة الرأس، وتدعيم بصيلات الشعر الضعيفة. إلى جانب ذلك، فهو زيت خفيف وسهل الامتصاص، يعمل على مكافحة جفاف فروة الرأس. ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من التساقط.
6- زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنظيف فروة الرأس والتخلص من تراكمات الكريمات ومنتجات العناية بالشعر. سهل الامتصاص ويعمل على اختراق الشعر بعمق، مما يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من التشابكات.

يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتحضير حمام الزيت الساخن على الشعر. فقط قومي بتدفئة القليل منه مع تدليك الشعر وفروة الرأس لمدة دقيقتين، ثم يغطى بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالشامبو.
7- زيت الروزماري
زيت الروزماري من الزيوت متعددة الفوائد للعناية بالشعر. حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس وتقوية خصلات الشعر، مع تعزيز اللمعان الطبيعي. مناسب جدًا لفروة الرأس الجافة والتخلص من قشرة الرأس. إلى جانب ذلك، فيعطيكي هذا الزيت الرائع نعومة ملحوظة لشعرك من الاستخدام الأول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *