دراسة: شرب الشاي يخفف من أمراض القلب ومخاطرها

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يعتبر الشاي من بين المشروبات المنتشرة بكثرة في العالم العربي، بل في العالم أجمع، إذ لا تكاد تخلو طاولة منه ولا تحلو جلسة بدون احتساء أكواب دافئة منه.
وزيادة على طعمه اللذيذ, ونكهاته المتعددة، أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الشاي يمتلك عدة فوائد ومزايا تعود بالنفع على الصحة والجسد.

فوائد الشاي الصحية:
يحتوي الشاي على مجموعة من المكونات التي تجعل منه مشروباً صحياً بالغ النفع، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات. وقد أثبت قدرته على الحماية من الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا، كما أنه يمنح الجسم طاقة هائلة تمكنه من القيام بمختلف الأنشطة اليومية.

وأكدت دراسة أمريكية أُجريت مؤخراً على قدرة الشاي الفعالة على حماية القلب من الإصابة ببعض الأمراض. حيت اعتمدت الدراسة على معطيات أزيد من 6 آلاف رجل وامرأة، وخلصت إلى أن الأشخاص الذين يشربون كأس شاي يومياً تقل إصابتهم بانسداد الشرايين بنسبة تصل إلى 35 في المئة، كما تقل لديهم احتمالات الإصابة بباقي الأمراض التي تهدد سلامة القلب والشرايين.

كيف يحمي الشاي من أمراض القلب؟
تشير الدراسة إلى أن الشاي يعمل على منع تكلس الشرايين، فهو يعمل على إزالة ترسبات الكالسيوم التي تعلق بجدران الشرايين وتؤدي مع تراكمها إلى إضعاف الدورة الدموية، وهو ما يتسبب في أمراض اضطراب عمل القلب والشرايين.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة لم تجزم بشكل قاطع كون تناول الشاي يقي من أمراض القلب، لأنها لم تتطرق إلى جميع عادات الأشخاص موضوع الدراسة سواء على مستوى تغذيتهم أو عاداتهم الرياضية، إذ يمكن أن يرتبط تناول الشاي بعادات صحية أخرى عند الأشخاص الذين تم تسجيل انخفاض اصابتهم بأمراض القلب.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *