6 عادات يومية تتسبب في زيادة الوزن

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

لخسارة الوزن بنجاح علينا التعرف على أسباب اكتساب سعرات حرارية كبيرة تساعد على تخزين الدهون في الجسم، فأحيانًا يشكو البعض من زيادة أوزانهم على الرغم من تناول وجبات قليلة وكميات قليلة من الطعام.

إليك العادات الخاطئة التي تساعد على زيادة الوزن وعدم خسارته على الرغم من تناول وجبات قليلة لتنجحي في خسارة وزنك بسهولة وسرعة.

المياه:
تناول كمية قليلة من المياه قد يكون سببًا وراء إكساب الجسم سعرات حرارية كبيرة وعدم التخلص منها بسهولة، حيث تساعد المياه على التسريع من عملية الأيض وتقضي على السموم والدهون المخزنة في الجسم، لذلك قومي بتناول كمية كبيرة من المياه في اليوم للتعزيز من الشعور بالشبع ومساعدة جسمك على التخلص من الدهون المخزنة به.

النوم:
عدم الحصول على قسط كافي من النوم يوميًا يساعد على تخزين سعرات حرارية كبيرة على هيئة دهون في الجسم، حيث إن النوم يساعد على حرق الدهون بكفائة أعلى وسرعة أكبر، لذلك احرصي على أخذ قسط كافي من النوم يوميًا.

البروتين:
يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الضرورية للجسم والتي يحتاجها لأداء مهامه بكامل النشاط وتقليل كمية الطعام الذي يحتوي على البروتين من الأخطاء التي يتبعها الكثير من الناس التي تعمل على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم عن طريق اتباع حميات غذائية، فتناول الأغذية التي تحتوي على البروتين يساعد على حرق الدهون في الجسم بفاعلية لكن الطريقة التي يطهى بها الطعام هي التي تحدد ما إذا كان البروتين سيكون سببًا لخسارة الوزن أو لاكتساب سعرات حرارية كبيرة، لذلك قومي بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كاللحوم والطيور مشوية أو مسلوقة لتغذية جسمك وخسارة الوزن بأمان.

المشروبات الغازية:
تعتبر المشروبات الغازية من العناصر الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تساعد على تخزين الدهون في الجسم لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكرات والعناصر الأخرى، ولخسارة الوزن بأمان توقفي تمامًا عن تناول تلك الأغذية واستبدليها بعصائر طبيعية للابتعاد عن اكتساب سعرات حرارية كبيرة.

وجبة الفطور:
التوقف عن تناول وجبة الفطور ظنًا أن ذلك سيكون سببًا في خسارة الوزن سريعًا وأن وجبة الفطور ستعمل على اكساب سعرات حرارية كبيرة من الأمور الخاطئة التي يتبعها الكثير من الناس التي ترغب في خسارة الوزن، لكن على العكس فتناول وجبة فطور صحية يساعد على خسارة الوزن بفاعلية وتحقيق نتائج سريعة في طريق الحصول على جسم رشيق وصحي.

النشاط الحركي:
يظن الكثير من الناس أن اتباع نظام غذائي فقط لخسارة الوزن أمر كافٍ لتحقيق نتائج جيدة، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح وذلك لضرورة القيام بنشاط حركي كبير لتمكين الجسم من حرق الدهون، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية والتخلص من الجلوس لفترة طويلة عن طريق المشي والحركة أثناء القيام بالمهام اليومية المختلفة.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *