10 عادات يومية تمنحك أظافر صحية وقوية

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

لا شك أن الأظافر الصحية والجذابة تزيد من أناقتك وثقتك بنفسك. وللحفاظ على تلك الأظافر الجميلة والقوية تحتاجين لاتباع خطوات أساسية لعناية مثالية بأظافرك. كما أن هناك بعض العادات اليومية التي لا بد من الحفاظ عليها لحماية أظافرك من التلف والتكسر.
إليكِ أهم العادات اليومية التي لا بد من اتباعها للحفاظ على أظافر صحية وقوية.

1- تنظيف الأظافر:
أولى خطوات العناية بالأظافر هي تنظيفها جيدًا والعناية بالجلد المحيط بها. نظفي يديكِ وأظافرك جيدًا لتتخلصي من الجراثيم والأتربة. أفضل الطرق لتنظيف الأظافر هي باستخدام فرشاة الأسنان مع القليل من الصابون أو معجون الأسنان، يساعد ذلك على فرك الأظافر جيدًا لإزالة الجلد الميت بطريقة آمنة.

2- تقليم الأظافر بانتظام:
تقليم الأظافر بشكل منتظم مرة كل أسبوعين، يضمن لكِ الحفاظ على أظافر صحية وقوية.

3- برد الأظافر:
احرصي على استخدام مبرد الأظافر لتهذيب أظافرك بشكل يومي للحفاظ على مظهرها الأنيق وحمايتها من التكسر والتلف. أفضل طريقة لبرد الأظافر هي استخدام المبرد في اتجاه واحد.

4- تجنب قص طبقة الكيوتكل:
طبقة الكيوتيكل أو الجلد المحيط بالأظافر طبقة ضرورية تعمل على حماية الأظافر من التعرض للعدوى أو الجراثيم. لذا، فينصح بعدم قصها نهائيًا.

5- تعقيم الأدوات:
تعقيم أدوات العناية بالأظافر من أهم الخطوات الواجب مراعاتها خلال روتينك الأساسي. احرصي على تنظيفها وتعقيمها باستخدام الصابون والكحول النقي. كما ينصح كذلك بتغيير بعض الأدوات المستهلكة من فترة لأخرى.

6- استخدام قاعدة الطلاء:
قبل البدء في تطبيق المانيكير للأظافر، لا تهملي وضع طبقة من قاعدة الطلاء. فلا تعمل فقط على حماية الأظافر من التعرض للكيماويات الضارة المستخدمة في صناعة أنواع الطلاء ، لكنها تساعد كذلك على إبراز لون الطلاء وتزيد من فترة ثباته، كما تمنحك لمعان وأناقة.

7- الطلاء الشفاف:
للحفاظ على مانيكير زاهي بألوان رائعة يدوم طويلًا، لا تنسي وضع طبقة من الطلاء الشفاف في النهاية. ينصح الخبراء بوضع 3 طبقات نهائية من الطلاء الشفاف بعد الانتهاء من المانيكير.

8- راحة الأظافر:
تحتاج الأظافر للحصول على بعض الراحة. خصصي بعض الوقت لإزالة طلاء الأظافر القديم دون وضع أي طلاء آخر لعدة أيام. يساعد ذلك على نمو الأظافر بشكل صحي وإصلاح التلف الناتج عن استخدام أنواع الطلاء التي تحتوي على الكيماويات الضارة.

9- الترطيب:
تمامًا كبشرة الوجه، تحتاج الأظافر كذلك للترطيب والعناية اليومية. استخدمي خليط من زيت اللوز مع زيت الأفوكادو لترطيب الأظافر مع طبقة الكيوتيكل، فيمدها ذلك بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تقوية أظافرك وتعزيز صحتها.

10- حماية اليدين من التلف:
أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية، استخدمي القفازات البلاستيكية. تعمل تلك القفازات على حماية يديكِ وأظافرك من التعرض للكيماويات والمكونات الضارة المستخدمة في صناعة مستحضرات التنظيف وسائل غسيل الأطباق، والتي قد تتسبب في هشاشة أظافرك وتكسرها.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *