6 فوائد غذائية للذرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يعتبر الذرة من الأغذية التي تتعدد طرق طهيها واستخداماتها الغذائية حيث يمكن تناوله على انفراد كوجبة جانبية لذيذة وخفيفة كما يمكن تناوله مضافًا لبعض أطباق السلطات المختلفة.

وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد تناول الذرة الغذائية لتتشجعي على تناوله وتقديمه على أطباقك المختلفة للحفاظ على صحة عائلتك وأولادك.

الريجيم:
يشتهر الذرة بقلة احتوائه على سعرات حرارية حيث يحتوي كل 100 جرام ذرة على 86 سعر حراري ولهذا يعتبر الذرة غذاء مناسب يمكن تناوله في حالة اتباع أنظمة حمية غذائية لخسارة دهون الجسم.

الحديد:
يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا، ولهذا ينصح الأطباء بتناول الذرة لتجنب الإصابة بأخطار فقر الدم والأنيميا.

فيتامين ب:
يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من فيتامين ب خاصة فيتامين ب 5 والذي يحتاجه الجسم للتعزيز من صحة أجهزته وتنشيطه.

الكالسيوم:
يعتبر الذرة من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة الأسنان والعظام بشكل خاص.

ألياف غذائية:
يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي من بعض المشكلات التي قد تواجهه كالإمساك والحموضة والقولون العصبي.

أمراض القلب والشرايين:
يحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية والغير مشبعة والتي تعزز من صحة القلب والشرايين، كما أثبتت أن تناول الذرة الصفراء بكميات مناسبة يعمل على حماية الجسم من أخطار ارتفاع الكوليسترول في الدم، لذلك احرصي على تناول الذرة بكميات مناسبة للحمياة من أخطار أمراض القلب والشرايين.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *