دراسة ‏‎:‎‏ الخل فعال في علاج القرحة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أسفرت دراسة نشرت مؤخراً في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية العالمية، أن الخل فعال لعلاج القرحة !. لكن ألا يعتبر إستخدام الخل كعلاج للقرحة غريباً ومثيراً للدهشة نظراً لاحتواء هذا الأخير على نسبة عالية من الحموضة؟.

لكن هذا عكس النتائج التي أوضحتها آخر الدراسات المعمقة حيت كشف أن الخل يمكن أن يكون علاجاً فعالاً لإضطرابات المعدة التي تعاني منها.

حيث قام مجموعة من الباحثين من المؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية بالصين بتحديد فضائل الخل الأبيض للسيطرة على نسبة السكر في الدم، و أيضاً فوائده في علاج إلتهاب القولون التقرحي ومرض التهاب الأمعاء.

فحمض الأسيتيك الذي يتواجد بالخل , يساعد على تدمير البروتينات المسببة للإلتهاب, كما أنه يطور عمل الجراثيم المعوية. للوصول لهذه الإستنتاجات، إختبر فريق البحث فعالية حمض الأسيتيك على مجموعة من الفئران المصابة بإلتهاب القولون التقرحي. حيث تم إضافة بضع قطرات من الخل في الماء، ووجدوا أن أعراض الإلتهاب قد انخفضت بشكل ملحوظ. من جهة أخرى, أشار تحليل براز الفئران بعد الإختبار أنه يحتوي على مستويات عالية من البكتيريا المفيدة للجسم , لاكتوباسيلوس و بيفيدوباكتيريوم. بالإضافة إلى ذلك، فقد لوحظ إنخفاض في البروتينات المسؤولة عن الالتهاب.

بعد كل هذا و ذاك, يأمل العلماء إجراء مجموعة من التجارب السريرية لمعرفة ما إذا كانت النتائج فعالة أيضاً على الإنسان حيت لا تزال الدراسة قيد الاختبارات المكتفة.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *