فوائد الشوفان لعلاج الإكتئاب وخسارة الوزن

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الشوفان يشبه الشعير بشكل كبير وهو من الاعشاب النباتية وينمو ما بين الحنطة والشعير, فهو من النباتات القديمة ولكنه لم يذكر عنه اي شئ ولكن يطلق عليه في كثير من المناطق بأسم الزوان.

وهو رخيص الثمن ولذلك قد ازدادت سرعة تداوله بين الناس, ويعد الشوفان من الأغذية المهمة للأطفال فهو متواجد بشكل كبير في أغذية الأطفال, ويدخل في عمل الخبز, كما يحتوي على البروتينات والالياف الغذائية الهامة.

إليك الفوائد الصحية للشوفان:
-يمد الجسم بالطاقة:
يعد الشوفان من اكثر الاغذية الشائعة حول العالم والتي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم لان قيمته الغذائية عالية للغاية كما أنه غير مكلف على الاطلاق، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والعناصر الطبيعية التي يحتاجها الجسم بإستمرار.

-الربو :
يساعد الشوفان على تقليل نسبة اصابة الاطفال بالربو، فقد اثبتت دراسات أن تناول الاطفال كميات كبيرة من الشوفان يقلل من خطر اصابتهم بالربو، لذلك قدمي لطفلكِ الشوفان بدلًا من الأطعمة الصلبة التي قد تسبب لهم بعض المشاكل الصحية.

-خسارة الوزن :
يساعد الشوفان على زيادة القيم الغذائية لنظامكِ الغذائي اذا ما كنتِ تحاولين خسارة الوزن، حيث أنه يفيد كثيرًا في الحميات الخالية من الغلوتين حيث يقوم بزيادة الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة عند تناوله.

-انقاص الوزن:
يساعد الشوفان في انقاص الوزن بفعالية ويساعدكِ في الحصول على الوزن المثالي بسهولة، فهو من الاطعمة التي تقل بها السعرات الحرارة كما انه غني بالالياف مما يجعلكِ تشعرين بالشبع والامتلاء لفرات طويلة، وفي حالة حرصكِ على انقاص الوزن يجب ان تتجنبي انواع الشوفان التي تأتى بنكهات مختلفة لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

-توزان نسبة الكوليسترول:
يساعد الشوفان في الحافظ على مادة Inositol والتي تعمل على توازن نسبة الكوليسترول بالدم لتصل للمعدل الطبيعي لها.

-غني بالبواتسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم:
يمد الجسم بالعديد من المعادن التي يحتاجها خلال اليوم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم لهذا فإنه ضروري للحصول على نظام غذائي صحي وسليم بدون سعرات حرارية.

-الإكتئاب:
يساعد الشوفان في التخلص من حالات الاكتئاب والحزن حيث يصفه العديد من الخبراء لعلاج تلك الحالات لأنه يعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب والاضطرابات العصبية والقلق.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *