8 حيل لإنقاص وزن الجسم حتى 10 كيلو

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عند الرغبة في إنقاص وزن الجسم فإن الوسيلة التي يجب اتباعها هي الحمية الغذائية كي يصل الجسم إلى الرشاقة و الوزن المطلوبين لكن هذا الأمر لا ينجح في أغلب الأحوال نظرًا لأن الكثيرين لا يستطيعون حرمان أنفسهم من تناول الأطعمة التي يحبونها و الالتزام بنظام غذائي قاسٍ و هذا يتسبب في الإضرار بالنفسية.

و لحل هذه المشكلة يجب عليكِ أن تقنعي نفسكِ بأن هذا النظام ليس إكراهًا و أن جزء طبيعي من حياتكِ و هذا من شأنه أن يساعدكِ بشكل أفضل و ستكون عملية إنقاص الوزن أكثر سرعة مما يعني أن تبرمجي عقلكِ على أن يتعامل مع الأمر بشكل مريح.

و لمساعدتك في هذا نعرض عليكِ بعض الحيل كي تنقصي من خلالها وزنك بسهولة:
– إذا رغبتِ في التسوق فلا تذهبي و أنت جائعة و نفس الحال عندما تذهبين في نزهة أو لشراء أي شيء أو حتى لمقابلة أصدقائكِ و إذا اضطررتِ لذلك فاصطحبي معكِ خضروات و فواكه مقطعة كغذاء خفيف مما يجعلكِ تتجنبي تناول الطعمة و المأكولات الغير صحية.

– يجب أن تحرصي على أن تنامي جيدًا لأن عكس ذلك يؤثر بشكل سلبي على الهرمونات المتحكمة في الشهية مما يجعلك تجوعين أكثر.

– احرصي على تناول الفواكه قبل وجبتكِ الرئيسية بساعة أو بعد تناولها بساعتين لأن عكس ذلك سيعمل على عرقلة عملية هضم الطعام فإذا كنتِ تتناولين الزبادي على الإفطار يمكنكِ إضافة قطع الفواكه إليه أو قبلها أو بعدها و الأفضل ألا تتناولي أكثر من ثمرتين في المرة الواحدة حتى تحافظي على مستويات السكر في الدم.

– قومي بتدوين الطعمة التي تتناولينها فهذا من شأنه أن يساعدكِ على معرفة الخلل الذي يتكرر في نظامكِ الغذائي و إصلاحه.

– عصير الليمون يعمل على إحراق الدهون بشكل فعال و ليس شرطًا أن تشربيه خالصا فيمكنكِ إضافته للطعمة التي تتناولينها كمنكه لها مثل السلاطات.

– اختاري أحدًا تثقين به و اجعليه يراقبكِ أثناء اتباعكِ للحمية و أن يشارككِ في الأنشطة الرياضية التي تقومين بها.

– يعمل الشوفان على إنقاص الوزن بفاعلية دون الحاجة لإتباع نظام حمية خاص فهو يمنحكِ الشعور بالشبع و يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم و صحة القلب كما إنه يمنحكِ الطاقة التي تحتاجينها و يمكنك إضافته لإفطاركِ أو للسلاطة.

– مسحوق القرفة يعمل على حرق الدهون بشكل فعال و يسرع من عملية تمثيل الجسم للغذاء و يمكنكِ إضافة ملعقة منها إلى المشروبات الساخنة أو إلى الأطعمة التي تقومين بإعدادها كما يمكنكِ عمل هذه الوصفة و تناولها قبل وجبة الإفطار:
المكونات:
ملعقة عسل – نصف ملعقة قرفة – كوب ماء.
الطريقة:
قومي بمزج المكونات معًا ثم ضعيها على النار حتى تغلي ثم وزعي المقدار على كوبين و تناول كوبًا قبل الإفطار و كوبًا قبل خلودك للنوم.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

One comment on “8 حيل لإنقاص وزن الجسم حتى 10 كيلو

  1. يقول لمسه القمر:

    احسنتم النشر..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *