استخدامات جمالية لا تعرفينها لليمون

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الليمون من المكونات الشائعة في مطبخك ليستخدم في العديد من وصفات الطبخ إلى جانب الوصفات التجميلية. يتميز الليمون بالعديد من الفوائد الصحية للجسم كتحسين عملية الهضم، تقوية المناعة، مكافحة العدوى، تنقية الجسم من السموم وغيرها. وإلى جانب فوائده الصحية، هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها استخدام الليمون لتعزيز جمال بشرتك والعناية بجسمك أيضًا.

إليكِ استخدامات جمالية متعددة لليمون لم تعرفيها من قبل:
1- تجديد البشرة:
للحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، استخدمي الليمون. حيث يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر مشدودة أكثر حيوية.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة ووزعي الخليط على بشرة الوجه، الرقبة واليدين. يترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج رائعة.

2- إزالة ندبات حب الشباب:
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك، وهو قابض للمسام الواسعة، مما يساعد على علاج حب الشباب سريعًا. كما يحتوي أيضًا على فيتامين C، الذي يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة أثار الندبات.

استخدمي شرائح الليمون لفرك الأماكن المصابة من البشرة، اتركيها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيدًا. كرري ذلك مرتين يوميًا للتخلص من أثار الندبات تمامًا.

3- علاج قشرة الرأس:
يساعد عير الليمون على علاج قشرة الرأس والتخلص من حكة فروة الرأس. حيث يساعد على توازن معامل حموضة فروة الرأس، مع التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، وهي من العوامل الأساسية وراء مشكلة قشرة الرأس. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يعمل على مكافحة عدوى فروة الرأس.

اخلطي عصير 2 ليمونة مع كوب من الماء. يستخدم الخليط الناتج لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو، يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

4- تقليل ظهور علامات التمدد:
علامات التمدد من المشكلات المحرجة التي تواجه الكثير من النساء، والتي قد تلجأن للجراحات التجميلية للتخلص منها. لكن مع ذلك، فيعد الليمون من العلاجات الفعّالة للقضاء عليها تمامًا. حيث تساعد الأحماض الموجودة في عصير الليمون على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد الخلايا. كما يساعد فيتامين C أيضًا على تعزيز نضارة ومرونة البشرة.

استخدمي شرائح الليمون لفرك أثار علامات التمدد على الجلد لمدة 5 دقائق، اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. يكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

5- تبييض الأسنان:
الأسنان البيضاء من العلامات الأساسية التي تزيد من ثقتك بنفسك. بدلًا من اللجوء للعلاجات المختلفة لتبييض الأسنان، جربي استخدام الليمون.

استخدمي قشور الليمون لفرك الأسنان لبضع دقائق، ثم يشطف الفم جيدًا بالماء الدافئ. يكرر ذلك يوميًا للحصول على أسنان بيضاء جذابة.

6- تقوية الأظافر الضعيفة:
يعاني العديد من الأشخاص من الأظافر الضعيفة والهشة سهلة التكسر. عصير الليمون من أفضل الطرق لتقوية أظافرك الضعيفة. حيث يساعد فيتامين C، وحمض الفوليك على تعزيز نمو أظافر قوية وصحية، كما يساعد كذلك على تبييضها والتخلص من البقع.

قبل الذهاب للنوم، انقعي أظافرك في كمية من عصير الليمون الطازج لمدة 5-10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ وتجفف جيدًا. بعد ذلك، ضعي طبقة رقيقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، مع ارتداء القفازات طوال الليل.

7- علاج تشققات القدمين:
إن كنت ترغبين في التخلص من مظهر الأقدام المتشققة، جربي الليمون للشعور بالراحة والحصول على كعوب ناعمة وجذابة.
يضاف ½ كوب من عصير الليمون لكمية مناسبة من الماء الدافئ. تنقع الأقدام في الخليط السابق مع فركها جيدًا باستخدام فرشاة ناعمة. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر مع استخدام كريم مرطب وارتداء جوارب قطنية طوال الليل. منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *