10 نصائح وإرشادات من الخبراء لأسنان بيضاء و صحية

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

إذا كانت أسنانكِ بها عيوب فإن هذا سيؤثر على مظهرك بأكمله و كذلك على نفسيتك فالأسنان البيضاء بلا شك تزيد من جمال الوجه، و بناءاً على إحدى الدراسات فالأسنان البيضاء تجعل الشخص يبدو ناجحا أكثر و تساهم في قبوله في مقابلات التوظيف و تجعل شكله أصغر من عمره الحقيقي بخمس سنوات.
و لكي تجعلي أسنانك بيضاء ناصعة اتبعي هذه الإرشادات والنصائح العشر بإنتظام.

– عندما تقومين بغسل أسنانك أمسكي بالفرشاة مثلما تمسكين بالقلم ثم اضغطي برفق على الأسنان في حركات دائرية.

– بعد أن تشربي الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية و المحلاة و تتناولي الأطعمة الدسمة اغسلي أسنانك لأن هذه الأشياء تتراكم على الأسنان مما يتسبب في اصفرارها و إصابتها بعدة مشكلات أخرى.

– اللبن و منتجاته تحتوي على الكالسيوم و الحامض اللبني اللذين يساهما في مكافحة التسوس و منعه و عند تناول قطع الجبن الجافة ستخلصك من الجزيئات التي تتخلف من الطعام بين أسنانك.

– أكد العديد من الخبراء بأنه يجب الامتناع أو تقليل الأطعمة و المشروبات التي تلون الأسنان مثل المشروبات الغازية و صوص الصويا و التوت الأزرق.

– ضعي كمية قليلة من كربونات الصوديوم في الماء ثم اغسلي أسنانك بها مرة في الأسبوع و يمكنك كذلك قطع الفراولة إلى نصفين و تمريرها على أسنانك.

– ابتعدي عن عض أظافرك لأن هه العادة لا تتسبب فقط في إفساد شكل يديك بل إنها تؤثر سلبا على الأسنان أيضا و تجعل جزءها الأوسط يذوب خارجا و تجعل طبقة المينا أكثر هشاشة مما يؤدي إلى جعل الأسنان مشوهة و غير مستوية.

– إذا كنت تضعين تقويما لأسنانك فيجب أن توفري له عناية كافية لأنه يقوم بجذب الطعام و البلاك اللذين يتسببان في تبقع الأسنان و تلونها لذلك احرصي على غسل أسنانك بالفرشاة و المعجون ثم استخدمي غسول الفم كي يخلصك من البقايا المترسبة من الطعام.

– اهتمي بتناول الفواكه و الخضروات الطازجة لأنها مفيدة لجسمك و لأسنانك عكس السكريات و الأطعمة المعالجة التي إن تناولتها كثيرا قد تتسبب في إصابة أسنانك بعدة مشكلات صحية و النظام الغذائي الصحي من شأنه أن يساعد أسنانك و لثتك و يحسن كذلك صحتنك العامة.

– نظفي أسنانك بخيط الأسنان الطبي لأنها ينظف المناطق التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها.

– يمكنك عمل وصفة طبيعية من اجل تخليص أسنانك من الاصفرار و البقع و يكون ذلك بخلط ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح حتى تصبح عجينا ثم دلكي أسنانك بها مستخدمة فرشاة الأسنان و بعد الانتهاء اغسليها بالماء.
منقول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *