كيف يساعد البقدونس في خسارة الوزن وعلاج الآلام؟

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

البقدونس من أكثر أنواع النباتات استخدامًا فهو يدخل في إعداد العديد من الوجبات لكن له فوائد كثيرة للصحة و يحتوي على خواص علاجية للعديد من الأمراض منها أمراض القلب و الكليتين و الجهاز الهضمي و أمراض النساء.

و فيما يلي نعرض عليكِ فوائد البقدونس بشيء من التفصيل:
– يستخدم في تخسيس و تنحيف الجسم فهو يحتوي على فيتامينات أ و ج و ك و على حمض الفوليك و لذلك ينصح بشرب مغلي البقدونس كل يوم و هو لا يؤثر تأثيرا كبيرا بمفرده لكنه يعتبر عاملًا مساعدًا لأنه يقوم بإدرار البول و يخلص الجسم من الماء الزائد. لهذا لا تترددي في تناوله مع السلطة او تناول مغلي البقدونس.

– يعمل على منع آلام البطن و التقلصات و يجعل عملية الهضم أكثر سرعة و يقضي على الانتفاخات.

– شرب مغلي البقدونس يساهم في علاج الغدة الدرقية و تكون طريقة الإعداد بأن يغلى البقدونس ليلًا ثم يشرب مقدار نصف لتر منه قبل النوم و نصف لتر على معدة فارغة بعد الاستيقاظ من النوم لمدة ثلاثة أيام.

– يعمل على الحفاظ على نشاط الكليتين و يقوم بتقويتهما كما توجد فيه مادتا الأبيول و الماريسيتين اللذين يقومان بطرد السموم من الجسم و تطهير الكليتين نظرًا لقيام البقدونس بدر البول و بهذا فإنه يساهم في معلاجة المشكلات التي تحدث في الكليتين نتيجة ترسب بعض المواد فيهما مثل الملح و الكالكير و حصوات الكلى مما يحفظ للكليتين مهمتهما الأساسية في تنقية الدم و تخليصه من السموم و المحافظة على توازن الماء و الأملاح فيه.

– يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين ب الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف كما يوجد به معدن الحديد الذي يجعل الجسم يقاوم الإرهاق و التعب كما يحتوي على فيتامينات ب 6 و ب 3 و ب 2 و معادن مثل الكالسيوم و الفسفور و البوتاسيوم و الكبريت و النحاس و اليود و الزنك.

– بشرب مغلي البقدونس ستساعدين جسمكِ على إنقاص وزنه نظرًا لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و ك و حمض الفوليك و هو يعمل على در البول مما يخلص الجسم من الماء الزائد فيه لكن لا ينبغي الاعتماد عليه فقط في إنقاص وزن الجسم بل يجب اتباع نظام متكامل فهو عامل مساعد و ليس أساسيًا.

– يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و أهمها فيتامين ج المهم لصحة الشعر و العينين و الأسنان كما إنه يحتوي على كميات لا بأس بها من بعض المعادن مثل الحديد و الماغنيسيوم و الكالسيوم و الفسفور.
منقول.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *