5 استخدامات صحية وجمالية للأفوكادو

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عتبر الأفوكادو من الفواكه الرائعة التي تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كما يساعد في التخلص من الوزن الزائد وخفض نسبة الكوليسترول في الدم لاحتواءه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يجعله غذاء مناسب لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد، فينصح الأطباء بتناول الأفوكادو على هيئة عصير أو مضاف للأطباق المتنوعة وسلطة الخضروات لفوائده العالية في التخلص من الدهون المخزنة بالجسم.

في هذه المقالة 5 طرق مختلفة لاستخدام الأفوكادو للحصول على صحة مثالية وجسم رشيق وجاذبية لا تقاوم.

مرطب للبشرة:
للأفوكادو فوائد جمالية عديدة تساعد في التخلص من المشكلات التي تواجه البشرة كالجفاف والبقع الغامقة الناتجة عن حروق الشمس وذلك لاحتواء الأفوكادو على عناصر طبيعية مرطبة ومواد مضادة للأكسدة، ويمكن الاستفادة من الأفوكادو للعناية بالبشرة وترطيبها والتخلص من البقع الغامقة بها عن طريق دهن البشرة بالأفوكادو المفروم والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة لتجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والغامقة.

العناية بالشعر:
يمكنك العناية بالشعر وجاذبيته عن طريق تناول الأفوكادو بأي طريقة تفضلينها أو عن طريق استخدامه في تحضير خلطات طبيعية مضاف له زيت الزيتون والبيض للحفاظ على صحة الشعر وكثافته، فالأفوكادو غني بالعناصر التي يحتاجها الشعر للحصول على التغذية المناسبة له.

البوتاسيوم:
الأفوكادو من العناصر الغذائية التي تعتبر مصدرًا رائعًا لعنصر البوتاسيوم المتوفر في الموز، والذي يساعد غي التخلص من التوتر والقلق والعناية بالجهاز العصبي والحماية من أمراض القلب والكلى وتقوية العضلات، وينصح الأطباء والأختصاصيين بتناول شريحة من الأفوكادو مع كل وجبة للحصول على نسبة البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم.

وجبة الفطور:
يمكنك تناول ساندويتش صباحي من صلصة الأفوكادو للحصول على قيمة الغذائية الموجودة فيه ولضمان التركيز والنشاط خلال اليوم، فالأفوكادو يمنح الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة اليومية المختلفة، لذلك احرصي على تناول الأفوكادو على وجبة الفطور الخاصة بكِ للحصول على الطاقة المطلوبة لتنفيذ مهامك اليومية.

عصير الأفوكادو:
يمكنك التخلص من شعور الجوع عند تناولك كوب من عصير الأفوكادو المضاف له الليمون خاصة قبل تناول الوجبات الرئيسية بساعة أو نصف ساعة للحصول على الشبع الذي يمكنك من تناول كمية أقل من الطعام للحصول على جسم رشيق في وقت قصير.
منقول

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *