الكمون و فوائده للحمية و البشرة و صحة الجسم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

التوابل من أهم الإضافات التي تمنح الطعمة نكهات رائعة و أحد هذه التوابل و هو عبارة عن بذور صغيرة من إحدى النباتات و هو يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية و الغذائية منها الفيتامينات و البروتينات و الكالسيوم و المنجنيز و الدهون و البوتاسيوم و الصوديوم و الحديد و الزنك.
نقدم لكِ الفوائد الصحية والجمالية للكمون على البشرة والجسم:
– الكمون يساعد المرأة الحامل على تحمل الولادة و يجعل العملية أكثر سهولة كما يجعل إنتاج اللبن أكثر سهولة نظرًا لغناه بالحديد و مفيد كذلك في أيام الحيض.

– عند إضافة الكمون إلى الشاي فإنه يقوم بطرد البلغم و يعالج التهابات الحلق و الرئتين نظرًا لاحتوائه على خصائص مطهرة كما إنه يقوم بمعالجة كافة الاضطرابات التي تحدث في الجهاز التنفسي مثل التهابات الجيوب الأنفية و الالتهاب الرئوي و التهاب الشعب الهوائية.

– يمكن عن طريق الكمون إزالة البقع التي توجد في الوجه و يكون ذلك عن طريق غسل الكمون بالماء الممتزج فيه ثلاث مرات في اليوم.

– كما أن الكمون به نسبة كبيرة من فيتامين هـ فمقدار ستة جرامات منه تحتوي على مقدار واحد بالمائة مما يحتاجه الجسم كل يوم من فيتامين هـ.

– الكمون أيضًا يقوم بتجديد طاقة الجسم نظرًا لاحتوائه على كميات وفيرة من الحديد و الذي يساهم في منحك مستويات وفيرة من الطاقة و يساعد الدورة الدموية على أن تكون أكثر نشاطًا مما يزيد من نسبة الأكسجين في الدم.

– يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة و حيويتها فهو يقوم بإزالة الدهون و الزيوت الزائدة فيها و يقوم بفتح المسامات مما يساعد البشرة على أن تتنفس و يعيد التوازن إليها كما إنه يساعدها على التخلص من التجاعيد و حبوب الشباب و البثور و البقع السوداء و البيضاء و يكون ذلك عن طريق مزج حبوب الكمون المطحون كع الخل و دهن الوجه بها.

– به نسبة عالية من فيتامين هـ التي تحافظ على صحة البشرة كما إن به زيوت أساسية تقوم بتطهير البشرة و تعمل كمضاد للفطريات و تحميها من الالتهابات الفطرية و الجرثومية.

– يقوم بتقوية الجهاز المناعي نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من الحديد و فيتامين ج و به زيوت عطرية تعمل كمضادات للالتهابات و تحارب الفيروسات المتسببة في الإصابة بنزلات البرد و الأنفلونزا.

– الكمون مفيد لمن يرغبون في إنقاص اوزان أجسامهم فهو يزيد من حرارة الجسم مما يساعد عملية التمثيل الغذائي على الزيادة مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

– استخدام الكمون مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود و الزنجبيل و الحلبة يعمل على تحسين عملية هضم الطعام مما يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل أكثر سهولة و يمنع تخزين الدهون في الجسم.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *