7 طرق يومية غير معتادة لاستخدام ظلال الجفون

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

ظلال الجفون من أدوات المكياج الأساسية لدى جميع النساء، لكنها مع ذلك قد تفسد سريعًا دون استخدامها بشكل كافي. فلا تستخدم جميع النساء ظلال الجفون بشكل يومي. لكن مع ذلك، هناك العديد من الاستخدامات اليومية التي يمكنكِ من خلالها استغلال ظلال الجفون بطرق مبتكرة.

إليكِ أهم الاستخدامات اليومية الغير معتادة لظلال الجفون.
1- على شفاهك:
بعد تطبيق أحمر الشفاه، اختاري أي من درجات ظلال الجفون المات المناسبة للون أحمر الشفاه، وضعي القليل منها على منتصف شفتيك. سيضيف ذلك أبعاد لشفاهك، كما يزيد من قوة ثبات أحمر الشفاه.

2- بديل للآيلاينر:
إن كنت تحضرين للذهاب إلى حفل خاص أو إحدى السهرات، وليس لديكِ الوقت الكافي للحصول على مكياج عيون متكامل أو المكياج الدخاني، إليكِ الحل. فقط استخدمي فرشاة ظلال الجفون واغمسيها في القليل من الماء، اختاري لون ظل الجفون المناسب، ثم قومي برسم خط خفيف على جفنك العلوي. وبذلك، قد حصلتِ على آيلاينر ملوّن، صاخب وسريعة مناسب للسهرات.

3- للكونتور:
إن كنتِ من المبتدئات في عالم الكونتور، ولا تتوافر لديكِ درجات الكونتور الكاملة، لا تنزعجي. يمكنكِ استخدام درجات ظلال الجفون كبديل فعّال. اختاري درجتان من ظلال الجفون أغمق من لون بشرتك قليلًا، ثم اتبعي خطوات الكونتور المعتادة مع الدمج الجيد. أغلب خبراء المكياج يعتمدن أيضًا على استخدام ظلال الجفون لتطبيق الكونتور.

4- تهذيب الحاجبين:
في الكثير من الأحيان، قد نتجاهل تهذيب الحاجبين وملأهما بطريقة صحيحة عند تطبيق المكياج الكامل. كما قد لا تتوافر لدينا أقلام الحاجبين أو جل الحاجبين. لكن ملء الحاجبين يضفي المزيد من السحر على إطلالتك. استخدمي درجة ظل الجفون البني القاتم أو الأسود التي تناسب لون حاجبيكِ الطبيعي. ثم قومي بتوزيع القليل من اللون مع ملء حاجبيك، ثم ادمجيها جيدًا.

5- بديل للبلاش:
يمكنكِ استخدام درجات ظلال الجفون كالبرتقالي الفاتح أو الوردي كبديل للبلاش. لكن ينصح بتجنب استخدام ظلال الجفون اللامعة، اختاري الدرجات الفاتحة واستخدمي كميات قليلة.

6- لإخفاء الهالات السوداء:
يمكن استخدام ظلال الجفون كخدعة مبتكرة لإخفاء أثار الهالات السوداء. نعلم تمامًا أن اللون البرتقالي يساعد على إخفاء الأزرق، وزعي القليل من ظل الجفون البرتقالي أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء. لكن اختاري الظلال المات أو الكريمي وليست اللامعة. بعد ذلك، وزعي كريم الأساس بالطريقة المعتادة لتجنب تلاشي ظلال الجفون والحفاظ على ثباتها لفترات أطول.

7- لإخفاء الشعر الأبيض:
وهي من الخدع التي تلجأ إليها الكثير من النجمات. إن كنت تلاحظين شعور بعض الشعر الأبيض، يمكنكِ استخدام ظلال الجفون الداكنة لإخفاءه تمامًا، خاصةً قبل المناسبات الهامة. وزعي القليل من ظل الجفون باللون المناسب باستخدام فرشاة سميكة. كما يمكن استخدام نفس التقنية لتغطية أي فراغات على فروة رأسك.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *