5 أطعمة تساعدكِ على حرق دهون البطن

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

هل تعانين من ترهلات البطن بسبب الولادة وغيرها من العوامل التي أفقدتكِ المظهر الرشيق والمتناسق؟
إذا كانت تمثل ترهلات البطن مشكلة لديكِ ، ولا تنجحين في خسارة الدهون المتراكمة إليكِ نظام غذائي ابتكره خبراء التغذية يتمثل في الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة الصحية، والتي تساعد على التخلص من دهون البطن وخاصةً مع إدراجها مع أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

تعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن:
اللوز:
اللوز من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة وفيتامين E والتي تساعد على التخلص من الكوليسترول وغيره من الدهون الغير صحية كما يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات النباتية، والألياف التي تمنحكِ الشعور بالشبع دون زيادة الوزن.
يمكنكِ تناول اللوز بصورته العادية، أو برشه على كوب من الروب مع قليل من العسل كوجبة إفطار صحية ورائعة.

الأفوكادو:
أيضاً من مصادر الأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على حرق دهون البطن والكوليسترول.
قومي بهرس ثمرة أفوكادو مع قليل من عصير الليمون والملح والفلفل الأسود، وتناوليه كطبق غموس أو مقبلات مع الخضروات المسلوقة، والخبز الأسمر.

الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة الداكنة، أو مسحوق الكاكاو الخام يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على حرق دهون البطن، وحماية القلب من الجلطات، والوقاية من العديد من الأورام السرطانية والداء السكري.
قومي بإذابة ربع كوب من الشوكولاتة الداكنة وضعيها على قطع الفراولة وتمتعي بحلوة رائعة ووجبة صحية تساعدك على حرق دهون البطن بأمان.

زيت بذر الكتان:
واحد من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالأوميجا-3 والتي تساعد على خفض الدهون بالجسم، وتقليل الإلتهابات، وخفض نسب الإصابة بأمراض القلب والزهايمر.
أضيفي ملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان على العصائر وتناوليها كوجبة خفيفة بعد الغذاء.

زيت الزيتون:
زيت الزيتون هو خيارك المثالي لخسارة دهون البطن بفاعلية، مع إمكانية استخدامه في الطهي بنكهته المميزة، يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية المشبعة التي تساعد على التخلص من الدهون الضارة، وينصح باختيار زيت الزيتون البكر والذي يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة.
أضيفي زيت الزيتون على السلطات واستخدميه كبديل صحي لزيوت الطهي التقليدية.

الفستق:
تناول الفستق بانتظام يساعد على خسارة دهون البطن، كما يعمل على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة نظراً لاحتوائه على أصباغ الكاروتين والتي تُعد من أقوى مضادات الأكسدة.
تُضاف ملعقتين من الفستق المحمص المبروش إلى نصف كوب من الجبن الكريمي، و2 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الداكنة المبشورة للحصول على وجبة خفيفة، صحية وشهية.
حاولي إدراج الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي للتمتع بجسم رشيق وخسارة دهون البطن بأمان.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *