وصفات طبيعية فعالة للتخلص من سواد الإبطين سريعاً

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يعتبر جلد منطقة الإبطين من المناطق الحساسة والتي غالبا ما يتغير لونها وتميل إلى القتامة والسواد لأسباب كثيرة. ويعزى تغير لون هذه المنطقة إلى عدة أسباب، فقد يكون العامل وراثيا إن كان بعض أفراد العائلة يعانون كذلك من نفس المشكلة، كما يمكن أن يكون السبب هو استعمال مزيلات العرق الكيميائية التي تحتوي على بعض المواد التي تؤثر على جلد الإبطين.

وقد ترجع قتامة جلد الإبطين إلى الاستعمال المكثف لشفرات الحلاقة أو لعمليات إزالة الشعر بطرق خاطئة.
وعلى أية حال، فإن اللون القاتم والبقع التي تظهر على الإبطين تؤثر بشكل سلبي على مظهر الأنثى الجمالي، ويجعل جمالها غير كامل، بل قد يشعر الناظر إليها على أنها لا تعتني بنظافتها كما يجب.

ولحسن الحظ، هناك مجموعة من الطرق والوسائل التي تعمل على تبييض جلد منطقة الإبطين، وإزالة البقع الداكنة التي تغزو تلك المناطق، وتتنوع هذه الطرق بين مستحضرات جاهزة تباع في المحلات التجارية بأثمنة مختلفة، وبين وصفات تقليدية طبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك بتكلفة مناسبة ونتيجة مرضية.

سنقدم لك خلال هذا المقال مجموعة من الوصفات التقليدية التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل، والتي ستساعدك على تجنب تغير لون جلد الإبطين.

مقشر الحامض والسكر:
يعتبر هذا المقشر الطبيعي من بين الحلول المنزلية التي تجعل الإبطين أكثر نصاعة وبياضا، وتعمل على إزالة البقع الداكنة. لكن القاعدة الذهبية للحصول على نتائج مرضية، هو تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء استعمال هذا المزيج، لأن التعرض لأشعة الشمس قد يعطي نتائج عكسية، وهو ما يجعل الوقت المناسب لاستعماله ينحصر في الليل.

ويعمل هذا الخليط بقوة مزدوجة، حيث يقوم الحامض بتبييض الجلد بفضل مفعوله المبيض القوي، في حين يساعد السكر على تقشير وإزالة الخلايا الميتة.

وتتلخص الوصفة في مزج ملعقة من السكر البني في نصف كوب من الحامض. قومي بدلك إبطيك بالخليط، واتركيهما لمدة ربع ساعة قبل أن تفركيهما بالماء ثم نشفي الجلد جيدا.

كريم منزلي لتبييض الإبطين:
يمكنك صنع كريماتك بنفسك وفي منزلك، بتكلفة معقولة وذلك اعتمادا على مكونات طبيعية يزخر بها مطبخك في كل وقت وحين.
قومي بمزج ملعقة من العسل مع القليل من عصير الحامض وملعقتين من رقائق الشوفان. امزجي الخليط على شكل عجين تقومين بدلكه فيما بعد على إبطيك وتتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسلهما.

عصير الحامض:
الطريقة سهلة وبسيطة,ادلكي إبطيك باستعمال عصير الحامض كل مساء قبل الخلود للنوم. فالحامض يعتبر من بين المواد الطبيعية التي تساعد على التنظيف العميق لخلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة وهو ما يعطي نتائج جد مبهرة.

نظفي الإبطين جيدا ثم ادلكيهما بعصير الحامض، واتركيهما لمدة نصف ساعة ثم افركيهما جيدا قبل أن تستسلمي للنوم.

الزبادي والشوفان:
يقوم هذا الخليط المصنوع من الزبادي والشوفان بالعمل على التقليل من البقع الداكنة في الإبطين بفضل مفعوله المبيض والمقشر والذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة. تعتمد الوصفة على مزج ملعقة من الياغورت الطبيعي بنصف ملعقة من رقائق الشوفان. افركي الخليط على منطقة ابطيك بحركات دائرية، ثم اغسلي المنطقة جيد باستعمال الماء البارد.

زيت جوز الهند:
يمكنك تفادي تكون البقع الداكنة في منطقة الإبطين عبر الاستعمال المتكرر لزيت جوز الهند. وتتميز هذه الزيت برائحتها الرائعة التي تزيل وتقضي على رائحة العرق، كما أنها غنية بفيتامين “E” والعديد من الخصائص الصحية التي تعتني بمنطقة جلد الإبطين كما ينبغي.

ماء الأوكسيجين:
يعتبر ماء الأوكسيجين من بين المواد الفعالة وقليلة التكلفة، والتي تعمل بشكل جيد على إزالة البقع السوداء والداكنة التي تغزو منطقة الإبطين.
ويعمل هذا المنتج الطبيعي على إزالة جميع أنواع البقع، ولكن يجل استعماله بالحيطة والحذر لتجنب أية آثار من الحساسية.

وينصح باستعمال ماء الأوكسيجين من تركيز 10%، وإذا لاحظت أن مفعوله غير محسوس يمكنك رفع التركيز إلى حدود 20 %.
ادلكي منطقة الإبطين جيدا بماء الأوكسيجين، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تقومي بغسله بالماء البارد.

خل التفاح:
يعتبر خل التفاح مطهرا طبيعيا يمنع تكون البكتيريات والجراثيم على مستوى الجلد، وبالتالي يحول دون ظهور البقع السوداء والداكنة. ويتمتع خل التفاح بقوة مبيضة قوية، كما أنه يطرد الروائح الكريهة الناتجة عن العرق ويحافظ على صحة ونظافة منطقة الإبطين.

امزجي خل التفاح مع الماء بكميات متساوية، وادلكي الخليط على إبطيك باستخدام فوطة. ويمكنك استعمال خل التفاح مباشرة دون تخفيفه بالماء، إن كنت متأكدة من أن جلدك لا يبرز أية حساسية تجاهه.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *