9 نصائح ليقبل طفلكِ على تناول الطعام الصحي

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يجب عليكِ أن تحرصي على تعويد طفلكِ على تناول الطعام الصحي منذ صغره حتى يصبح المفضل لديه كما يجب أن تعوديه على عادات تناول الطعام الصحية و اجعلي هذا أحد أنشطته اليومية.
و من أجل تحقيق ذلك نعرض عليكِ النصائح التالية:
– اسعي لتحديد مصادر الأطعمة الموجودة في المنزل لأن الطفل بوجه عام سيقبل على تناول أي شيء يجده أمامه و لذلك لا تجعلي أمامه طعاماً غير صحي فالأطفال يفضلون تناول الوجبات الخفيفة و الأطعمة السريعة و الحلويات التي لا تمنحهم أية قيم غذائية و لذلك قومي بشراء أطعمة صحية و ابتعدي عن شراء الأطعمة الغير صحية و تركها في منزلكِ.

– لا تقومي بإجبار طفلكِ على أن يتناول وجبته كاملة فالعديد يظنون أن هذا الأمر صحي و مفيد للطفل و هو عكس ذلك تماماً فقد أكد متخصصو التغذية أنه يجب التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع و الإمتلاء فتعويد الطفل على عكس ذلك سيجعله لا يعرف متى شعر جسمه بالاكتفاء و هذا سيؤدي إلى تناوله الطعام بشكل مفرط فيما بعد.

– يمكنكِ ان تعملي على تشبيه ألوان الخضروات و الفواكه بألوان قوس قزح فأختاري أكثر من لون و اطلبي من الطفل أن يرتبها مثل ألوان قوس قزح و أن يتناول ما قام باختياره و يمكنكِ أيضاً أن تجعليه يتناول نوعين من الفواكه و ثلاثة أنواع من الخضروات كل يوم.

– شجعي طفلكِ على أن يحضر معكِ وجبته المدرسية فالطفل يزيد إقباله على تناول الطعام الذي شار في إعداده أو قام بإعداده بنفسه.

– عودي طفلكِ على ألا يتناول الحلويات كثيراً و أجعليه يعرف أضرار تناول الحلويات بكثرة و لا تجعلي الحلويات على هيئة مكافئة إن تناول الطعام الصحي فهذا الأمر ليس صحيحاً و سيجعل الطفل يظن أن الحلويات هي الأمر الجيد لمكافئته على إنهاء أمر غير جيد.

– عندما تقومين بتقديم الأطعمة الصحية لطفلكِ قومي بتزيينها فهذا سيساه في فتح شهيته و يجعله يقبل على تناول الأطعمة التي يتم تقديمها إليه.

– إذا رفض طفلكِ تناول الطعام الصحي و أصر على أن يستبدله بالأطعمة الغير صحية مثل الحلويات و المثلجات فلا توافقيه على ذلك و كوني حازمة معه و اسعي لإقناعه بشتى الطرق.

– عند القيام بتغيير العادات الغذائية إلى عادات غذائية صحية تدرجي في هذا و لا تقومي بفعلها مرة واحدة.

– عند التسوق و شراء الأطعمة إصطحبي طفلكِ معكِ و اسعي لقضاء الوقت في تعريفه على الأطعمة الصحية و ابتعدي عن أماكن الأطعمة الغير صحية مثل الحلويات و المقرمشات قدر استطاعتكِ.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *