10 وسائل ونصائح لعلاج إلتهابات حفاضات الأطفال

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

كثيراً ما يصاب الطفل الرضيع بالإلتهابات إثر إرتداء الحفاضات، وتكون عبارة عن طفح جلدي يصيب كل المنطقة التي تغطيها الحفاظة و هذه المشكلة قد تبدو بسيطة و لا تشكل ضرراً كبيراً لكنها تتسبب في إصابة الطفل بالألم و إزعاجه و هذا كفيل بالبحث عن السبل اللازمة لوقايته و علاجه من هذا الأمر و حتى لو كنت تعتمين بتنظيف طفلك جيدا فقد تتسبب التهابات الحفاظة في نمو فطريات أو الإصابة بالعدوى البكتيرية.

في هذا المقال نقدم لك أفضل الوسائل البسيطة والنصائح اليومية لعلاج ووقاية طفلكِ من إلتهابات الحفاضات.
1. تغيير الحفاضة بإنتظام:
– غيري حفاظة طفلك بانتظام فإن كان طفلك مولود حديثا فغيري له حفاظته كل ساعتين و بعد أن يبلغ من العمر ستة أشهر يمكنك أت تجعلي الوقت أكثر.

2. نظفي مؤخرة طفلكِ:
– احرصي على تنظيف مؤخرة طفلك جيدا باستخدام مناشف الأطفال المبللة الغير معطرة أو الغير محتوية على الكحول و يمكنك كذلك استخدام المحتوية على صابون ملطف و مرطب فقومي بغسل مؤخرته بالماء الفاتر و جففيها برفق.

3. الفازلين الطبي:
– استخدمي الفازلين الطبي أو الزيوت الملطفة قبل أن تصعي عليه الحفاظة الجديدة فهذا من شأنه أن يقيه من الالتهابات.

4. النشا:
– ضعي النشا على مكان الالتهاب لأنه يساهم في تجفيف مناطق الاحتكاك الرطبة و يقلل من الاحتكاك الذي يحدث بسبب مشد الحفاظة.

5. لا تغلقي الحفاظة بشكل محكم:
– لا تقومي بغلق الحفاظة بشكل محكم لأن ذلك يجعل الهواء لا يصل جيدا إليها و لذلك استخدمي الحفاظات التي تمتص البلل بشكل فائق أو المعالجة بالفازلين في المنطقة العليا الملامسة لجلد الطفل.

6. دقيق الشوفان:
– قومي بإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف إلى ماء الاستحمام ثم ضعي طفلك فيه لمدة خمس عشرة دقيقة فهذا من شأنه أن يهدئ جلد طفلك و يعالج التسلخات لأن دقيق الشوفان يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يساهم في لين الجلد و تكوين حاجز واق على بشرته كما توجد به مادة السابونين التي تزيل الزيوت الزائدة من جلده و الأوساخ المتراكمة في مسامات الجلد.

7. أطعمة تسبب حدوث الطفح:
– إذا بدأ طفلك في تناول الطعام فإنه توجد بعض أنواع الأطعمة التي تساعد جلده على التهيج عندما تلامسه مثل السكريات و الحمضيات كما أن البراز يحتوي على أحماض عالية من الأطعمة مما يتسبب في حدوث الطفح الجلدي بشكل سريع.

8. لا تجعلي طفلك يرتدي الحفاضة دائماً:
– لا تجعلي الطفل يرتدي الحفاظة طول الوقت بل دعيه بدونها لأطول وقت ممكن لأن هذا يعجل بشفائه من الالتهابات و يمكنك وضعه على منشفة نظيفة في غرفة دافئة و جيدة التهوئة.

9. نشاء الذرة وزيت الزيتون:
– قومي بخلط ملعقة من نشاء الذرة مع زيت الزيتون و ضعيها على مكان الالتهابات.

10. بودرة الأطفال:
– قومي بخلط بودرة الأطفال مع زيت الزيتون و ضعيها في قنينة حتى تستخدميها في أي وقت.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *