10 وسائل للتخلص من فطريات الأظافر والقدمين

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عندما تهملين في العناية بقدميكِ فإن الفطريات قد تصيبهما و هي مشكلة خطيرة نظرًا لتسببها في تآكل أصابع القدمين كما إنها تنقل العدوى فلو أصيبت بها قدم فمن الممكن أن تصاب بها القدم الأخرى أو تنتقل لأشخاص آخرين أيضًا لو كانوا يرتدون نفس الأحذية و الجوارب للشخص المصاب.
و لكي تتخلصي من فطريات قدميكِ نعرض عليكِ الطرق التالية لعلاج هذه المشكلة سريعاً.

1- اجعلي قدميكِ جافتين على الدوام و إذا قمت بتعريضهما للماء فجففيهما جيداً كي تحمي نفسكِ من الإصابة بفطريات الأظافر و كي تحمي يديكِ أيضًا قومي بإرتداء قفازين مطاطين عند القيام بالأعمال المنزلية.

2- قومي بشراء الحبوب التي تعالج الفطريات والتي هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لكن مشكلتها أنها باهظة التكلفة و تعرض قدميكِ لبعض الأعراض الجانبية و لذلك استشيري الطبيب قبل أن تقدمي على شرائها.

3- أفضل الحلول لإزالة الفطريات من الأظافر هي قصها و يمكن إذا كان ذلك صعبًا أن تقومي بعملية بسيطة عند طبيب متخصص و قد يصف لكِ الطبيب دواء مضادًا للالتهابات حتى يجنبكِ المضاعفات.

4- قومي باستخدام صودا الخبيز فهي تعالج الأظافر من الفطريات و تساعدكِ على التخلص من الرائحة الكريهة للقدمين.

5- استخدمي زيت شجرة الشاي فهو مطهر مضاد للفطريات له عدة خصائص تقوم بمعالجة الفطريات التي تصيب الأظافر كما يعالج أيضًا بعض الالتهابات الجلدية.

6- استخدمي زيت الأوريغانو لأن له خصائص مطهرة مضادة للجراثيم و الطفيليات و الفطريات و يعمل على تسكينها أيضًا و يكون ذلك عن طريق مزج قطرتين منه مع ملعقة من زيت الزيتون و وضع الخليط على المناطق المصابة و تركه عليها لمدة ثلاثين دقيقة و تكرار ذلك مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع.

7- قومي بنقع قدميكِ في مزيج من الماء الدافئ و الخل الأبيض أو خل التفاح و كوب من الكحول و اتركيهما فيها لمدة خمس عشرة دقيقة و يمكنكِ استخدام قطنة مبللة به لتطهير ما بين الأصابع.

8- يمكنكِ وضع مرهم زيت الشاي على قدميكِ أو خلط زيت الشاي نفسه مع زيت الزيتون أو أي نوع آخر ثم دهن القدمين به.

9- إذا ظهرت علامات الفطريات على قدميكِ فبادري بمعالجتها قبل أن تتفاقم المشكلة لأن تركها لمدة طويلة يجعل التخلص منها يستغرق وقتا طويلًا أيضًا و أحد هذه الأعراض تقشر بشرة القدم السطحية و ظهور الطفح الجلدي و إصابة القدمين بالحكة.

10- ارتدي الأحذية المفتوحة لأن المغلقة تتسبب في إصابة القدمين بالتعرق مع عدم السماح لهما بالتهوية.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *