أهم النصائح للعناية بفرش المكياج الخاصة بكِ

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

فرش المكياج من أهم الأدوات التي تحتاج لبعض الطرق الخاصة للعناية بها. في حالة استخدامها بطريقة خاطئة، أو عدم العناية الصحيحة بها، قد لا تتمكنين من تطبيق مكياجك بطريقة صحيحة، كما سينتهي الأمر مع ظهور حب الشباب وندبات البشرة.

لذلك، جمعنا إليكِ من خلال المقال التالي أهم الطرق لعناية مثالية بفرش المكياج للحفاظ على صحة البشرة ولضمان التطبيق الصحيح للمكياج.

اختاري الفرش المناسبة:
تتوافر بالأسواق العديد من أنواع فرش المكياج التي تستخدم لأكثر من غرض. على سبيل المثال، فرشاة كريم الأساس التي تستخدم لتوزيعه جيدًا على البشرة، يمكنكِ استخدامها كذلك لتوزيع أحمر الشفاه بدلًا من الاستعانة بفرشاة مخصصة لذلك. اختيار الفرشاة المناسبة للاستخدام الصحيح هي السر وراء الحصول على بشرة مثالية ومكياج خالي من العيوب. في الغالب، يتم تصميم الفرش بطريقة معينة لتخدم بعض الأغراض وليس جميعها.

تنظيف الفرش:
تنظيف فرش المكياج خطوة ضرورية، فمع استخدام فرش المكياج تصبح بيئة مناسبة لنمو وتراكم البكتيريا والجراثيم. وتتسبب تلك الفرش غير النظيفة في انتقال العدوى إلى سطح البشرة لتظهر الحبوب والطفح الجلدي. لذلك، ينبغي عليكِ تنظيف فرش المكياج أسبوعيًا بحسب استخدامها. كما ينصح كذلك باختيار شامبو مناسب أو استخدام أي من مساحيق التنظيف.

تجفيف الفرش:
كما ذكرنا أن عملية تنظيف فرش المكياج خطوة ضرورية، أيضًا تجفيفها أمر حيوي. لكن عند تجفيف فرش المكياج يجب تعريضها للهواء الطبيعي. ولا يجب أبدًا استخدام المجفف الكهربي، فقد يتسبب في تلفها. بعد عملية الغسيل، ضعي فرشاتك على منشفة نظيفة وجافة واتركيها لبعض الوقت معرضة للهواء البارد.

اتباع التقنية الصحيحة لاستخدام فرش المكياج:
كيفية استخدام فرش المكياج يؤثر عليها مباشرةً. بشكل عام، تصنع أنواع الفرش من شعيرات صناعية أو طبيعية، والتي لا تحتاج للاستخدام العنيف. لستِ في حاجة لغمس فرشاتك في كريم الأساس بعنف أو تمريرها على البشرة بقوة. فمع الضغط المستمر، ستتعرض فرشاتك إلى التكسر والتلف.

احفظي فرش المكياج في الاتجاه الصحيح:
عند تخزين فرش المكياج، تأكدي من حفظها في الاتجاه الصحيح، فتكون الشعيرات لأعلى. كما تحتاج كذلك لحفظها في مكان مناسب بعيدًا عن الرطوبة، فلا ينبغي حفظ فرشاتك الخاصة في الحمام، وإلا ستنقلين الجراثيم إليها. كما ينصح كذلك بحفظ كل فرشاة على حدى بعيدًا عن الأخريات، لتتمكني من إيجادها بسهولة في كل مرة. سيساعدك ذلك على توفير الوقت خلال تطبيق مكياجك الصباحي.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *