أطعمة تساعدك في كبح الشهية وتقليل الوزن

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

هناك العديد من النصائح لتقليل الوزن، ولكبح جماح الشهية، وتحقيق وزن مناسب، وهي تعتبر من النصائح الذهبية في مختلف أنواع الأنظمة الغذائية الصحية، كما تساعدك على نجاح الريجيم، إليكِ أهمها:
1.تناولي الماء:
قومي بتناول كوبين من الماء قبل تناول الطعام، وعلى معدة فارغة، وأنتِ جائعة وهذا سوف يقلل من شهيتك للطعام كثيراً.
الماء ينقي الجسم من السموم، ويساعد على تحسين عملية الهضم، كما يجعل البشرة أكثر نضارة.

2.تناولي الخضروات الورقية:
الخضروات الورقية غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات، تعمل على تنظيف الجسم من الفضلات والسموم، وتحتوي الخضروات الورقية على كميات بسيطة من السعرات الحرارية ولذلك يمكنكِ تناول كميات كبيرة منها دون تحديد..وبالتالي تعمل تلك الخضروات على كبح جماح الشهية.
تناولي من تلك الخضروات: الخس، السبانخ والكرنب. وهناك العديد من المنكهات التي يمكن وضعها لتحسين النكهة مثل الليمون والتوابل والزعتر والسماق.

3.تناولي (حساء) الخضار:
سواء كنتِ في الأجواء الباردة أو الحارة، فإنكِ تفضلين شرب شيء ساخن بدلاً من الماء أو الشاي، يمكنك تناول (حساء) الخضار والذي بدوره يقلل من الشهية ويملأ المعدة، ويشعركِ بالشبع، وذلك بإضافة بعض الخضروات إليه مثل الفاصوليا والبازلاء والكرفس والكوسة والجزر واللفت والذرة.

4.تناولي المخللات:
لأن المخللات تُعتبر قليلة السعرات الحرارية، حيث يحتوي برطمان كامل على 50 سعرة حرارية فقط، ولكن مشكلة المخللات هي أنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح، وبالتالي تختزن المياه بالجسم، فتناولي منها القليل.

5.تناولي الشوفان:
فهو يعتبر من أهم المصادر الغذائية في الألياف والتي تملأ المعدة تماماً، وتقلل امتصاص الدهون، وبالتالي تقلل الشهية وتخفض الوزن. ولزيادة محتوى طبق الشوفان من الألياف يمكنك إضافة الفراولة أو التوت أو المشمشية والقراصيا إليه.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *