الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عندما تمر فتاة رشيقة وذات قوام متناسق، فإن أعين الناس تتبعها وقلوب الفتيات والنساء تسعى خلفها من جراء الغيرة منها والرغبة في الحصول على مظهر يضاهي مظهرها.

لكننا نبشر كل الفتيات اللواتي يعانين من زيادة في الوزن أنه بممارسة بعض أنواع الرياضة يمكنك أن تصبحي أكثر رشاقة وتحصلي على القوام الذي تحلمين به.

الرياضة: حل ملائم للراغبات في انقاص الوزن:
ليتمكن الشخص من إنقاص وزنه، عليه أن يحرص على أن تكون السعرات الحرارية التي يتناولها أقل من تلك التي يحرقها جسمه.

وتمكن ممارسة الرياضة من حرق جيد للسعرات الحرارية، لدرجة أن الجسم يصبح مضطرا لحرق الدهون التي يختزنها كلما ازداد الجهد الرياضي المبذول.

كما تعمل الرياضة على تقوية العضلات وجعلها أكثر قوة ومتانة. وهكذا تحصلين على جسم نحيف ورشيق وقوي في آن واحد.

هل هناك أنواع معينة من الرياضة تساعد على التخسيس ؟
قد تحتارين في اختيار الرياضة التي تساعدك على تحقيق مرادك بشكل أفضل وفي وقت وجيز.
يمكنك ممارسة أنواع مختلفة كالجري أو العدو لتحقيق هذا الغرض، شريطة ممارستها بشكل منتظم وأن لا تقل مدة الحصة الواحدة عن ثلث ساعة أي 20 دقيقة, كما يمكنك الاعتماد على أنواع أخرى من الرياضات إن كانت ميسرة لك مثل السباحة، والرقص والآيروبيك وركوب الدراجات وغيرها، فقط احرصي على ممارستها بانتظام !

الرياضة : عندما تترادف المتعة والاستفادة:
يعتبر الملل والضغط الذي تحس به الممارسات من بين أهم الأسباب التي تدفعهن إلى الانقطاع عن ممارسة الرياضة. وهذا يعزى بالأساس إلى اعتبار الرياضة واجبا ضروريا تستلزم التعامل معها كعمل أو وظيفة مما يجعل يشعر الشخص بالتوتر والضيق منها. لذا، يستحسن اختيار الرياضة والمكان اللذان يشعرانك بارتياح أثناء الممارسة.

يمكنك أيضا الانخراط في أندية أو البحث عن أصدقاء تتقاسمين معهم ممارسة رياضتك المفضلة، فقد أظهرت التجارب أن مزاولة الرياضة ضمن فريق من شأنها أن تعين الممارسين على المداومة والانتظام، لأن أفراد الفريق يشجع بعضهم البعض وهذا ما يشكل حافزا مهما.

القاعدة الذهبية : الانتظام:
قد يتغير الوقت المخصص وعدد الحصص الرياضية بحسب عدة عوامل مثل العمر والحالة الصحية وظروف العمل، إلا أنه لا بد لك من الانتظام والمداومة على المزاولة إن كنت ترغبين في تحسين وزنك ومظهرك.

وعلى العموم، ينصح بتخصيص 3 حصص أسبوعيا، تبلغ مدة كل حصة نصف ساعة على الأقل.
لنتيجة أفضل، اتبعي حمية مناسبة.

قد تعمل الرياضة على حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية، لكن هذا لن يكون ذا نفع كبير إن كان النظام الغذائي المتبع يغرق الجسم بكميات أخرى منها.

الحل هو اتباع حمية تضمن لك خسارة الوزن وتحول دون إرهاق الجسم. اجعلي طعامك غنيا بالألياف التي تمنعك من الشعور بالجوع وتشعرك بالشبع، وتجنبي الأغذية الدسمة أو التي تحتوي على دهنيات كثيرة.

واحرصي على أن تحصلي على كمية متوازنة من السكريات، تكون كافية لإمدادك بالقوة اللازمة لممارسة الرياضة، ودون أن تبلغ حدا مفرطا يكسبك مزيدا من السعرات الحرارية.

باتباعك للنصائح السابقة وبحرصك على المداومة على مزاولة الرياضة، ستحصلين على جسم يستجيب لتطلعاتك، بل يفوقها.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *