أسباب عدم تأثر الجسم بالريجيم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

قد لا تنجح عمليات الحمية الغذائية في كثير من الأحيان نتيجة اتباع نظام غذائي غير مناسب أو عدم استجابة الجسم للحمية لظروف خاصة.

تعرفي على الأسباب التي تؤدي إلى عدم استجابة الجسم لبرامج الحمية الغذائية المختلفة لتحققي هدفك في الحصول على وزن مثالي في وقت قصير.

التوتر:
نتيجة المرور بعدة مواقف تتسبب في الإصابة بالتوتر والضغط العصبي يزيد إنتاج الجسم للكوليسترول مما يتسبب في زيادة تخزين الجسم للسعرات الحرارية على هيئة دهون، لذلك احرصي على أن تبتعدي عن المواقف المسببة للضغط العصبي أثناء اتباع نظام غذائي لتتمكني من استكمال النظام لتتخلصي من الوزن الزائد.

القسوة:
أثبتت الدراسات الطبية أن اتباع أنظمة الحمية الغذائية القاسية لا تأتي بالنتيجة المطلوبة وذلك لأن الجسم يتعامل مع تلك الحالة كحالة طارئة فيقوم بالاحتفاظ بالدهون المخزنة فيه لاعتقاده أنه سيحتاجها فيما بعد، لذلك قومي باتباع نظام حمية مناسب ويمكن استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى النظام المناسب حتى تتمكني من التخلص من الوزن الزائد بنجاح دون اللجوء إلى أنظمة الحمية القاسية.

الرياضة:
اتباع نظام غذائي لحرق الدهون المخزنة في الجسم يستلزم ممارسة بعض التمارين الرياضية للتمكن من حرق الدهون بشكل مثالي، فلا تكتفي باتباع حمية غذائية دون القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل.

الوجبات الجانبية:
تناول الوجبات الجانبية قد تكون سببًا رئيسيًا في زيادة الوزن رغم تناول وجبات رئيسية خفيفة، فتناول شرائح البطاطس المقلية كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك قومي بتناول الخضروات والفواكه بين الوجبات الرئيسية حتى لا تلجأي إلى تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.

المياه:
أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه بكمية كبيرة أثناء اتباع إحدى أنظمة الحمية الغذائية يساعد على التعزيز من الشبع والتخلص من الجوع كما يساعد على التسريع من حرق الجسم للدهون، لذلك توقفي عن تناول المياه الغازية واستبدليها بالمياه لتتمكني من حرق الدهون المخزنة في الجسم بنجاح.

النوم:
أثبتت الدراست الطبية أن النوم المضطرب لا يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم رغم اتباع حمية قاسية، لذلك قومي بتنظيم وقتك اليومي لتتمكني من النوم بشكل المنتظم لتساعدي جسمك على حرق الدهون بشكل مثالي.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *