6 أطعمة لكبح الشهية

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

العديد من الناس يعانون من زيادة أوزان أجسامهم خاصة في العصر الحديث بعد إنتشار المأكولات الجاهزة و السريعة و العادات الغير صحية في تناول الطعام، و ذلك لأن الجسم يتم مده بكثير من السعرات الحرارية و الدهون التي تتسبب في زيادة وزنه، كما أن التطور التقني في الحياة من تلفاز و حاسبات و هواتف جوالة يتسبب في قلة الأنشطة الحركية و البدنية.

و النساء هن الأكثر معاناة من زيادة الوزن نظراً لطبيعة جسم المرأة و التغييرات التي تحدث لها خاصة في فترتي الحمل و الولادة ، ومن أجل هذا يجب على المرأة أن تقوم بتنظيم وجباتها و تهتم بصحتها العامة فتتناول المأكولات الصحية و المغذية فقط وأن تبتعد عن الوجبات السريعة.

و الكثير من الأشخاص لا يستطيعون أن يتحكموا في شهيتهم خاصة عند الغضب و الحزن لأن الطعام يكون متنفساً لهم يساهم في راحتهم نفسياً.

و للتغلب على هذه المشكلة نعرض عليكِ قائمة بأهم الأطعمة التي تساهم في تقليل شهيتكِ و إنقاص وزنك:

الماء:
احرصي على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم و في وجبة الإفطار خاصة و خلال فترة النهار اشربي الماء بدلاً من العصائر والمياه الغازية لأنها تمنح الجسم العديد من السعرات الحرارية العالية مما يساهم في زيادة الوزن.

ابتعدي عن الدهون:
احرصي على عدم تناول الأطعمة المحتوية على الدهون مثل الزبد و السمن و الجبن و الحليب كامل الدسم و منتجاته و الأطعمة المقلية في الزيت لأن الدهون الزائدة منها يتم تخزينها في خلايا الجسم مما يساهم في زيادة الوزن و الصحيح أن تتناولي اللحوم ذات الدهون القليلة مثل صدور الدجاج منزوعة الجلد و الأسماك المشوية و الديك الرومي.

الزنجبيل:
احرصي على شرب الزنجبيل لأن له مفعول رائع في إنقاص الوزن، حيث ان فيه مواد تقوم بتحفيز عملية هضم الطعام و تزيد من استهلاك الجسم للطاقة و تقوم بتنشيط عملية تمثيل الجسم للغذاء.

التفاح:
احرصي على تناول التفاح لأنه من أكثر الأغذية المحتوية على عنصر البكتين الذي هو أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان و التي تمنحكِ شعوراً بالشبع و الإمتلاء.

البطيخ:
احرصي على تناول البطيخ فبه نسبة ماء تصل إلى ستة و تسعين بالمائة مما يمنحكِ شعوراً بالإنتعاش كما إنه يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

الشاي الأخضر:
احرصي على شرب الشاي الأخضر فهو يقوم بتهدئة الأعصاب و يقي من الإصابة بالسرطان و عدد من الأمراض الأخرى و يحفز عملية تمثيل الجسم للغذاء و قد ذكر الخبراء أن شرب مقدار خمسة أكواب منه يساعد الجسم في حرق عدد ثمانين سعر حراري كل يوم.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *