خطوات بسيطة لإزالة أحمر الشفاه بطريقة صحيحة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

إزالة المكياج أمر ضروري للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لكن يجب إزالة المكياج باتباع الخطوات الصحيحة لتجنب تلف البشرة. فبمجرد تعرض البشرة للتلف، قد يكون إصلاح ذلك أمر صعب. لذلك، تأكدي من إزالة المكياج جيدًا مع تجنب تعريض بشرتك، عينيك أو شفتيك للتلف.

سنستعرض اليوم أبسط الطرق الصحيحة لإزالة أحمر الشفاه. فبعد قضاء يوم طويل في العمل أو عند العودة من مناسبة خاصة، قد لا يكون لديك الوقت أو الجهد الكافي لإزالة المكياج. لكن على الرغم من ذلك، فإن عدم إزالة المكياج في أخر اليوم قبل الذهاب للنوم، قد يتسبب في العديد من مشكلات البشرة وانسداد المسام.

عادات لا تقومي بها عند إزالة المكياج أو أحمر الشفاه:
1- لا تقومي بفرك بشرتك بعنف وأيضًا شفتيك لإزالة أحمر الشفاه والمكياج.
2- لا تستخدمي الماء العادي لإزالة المكياج أو أحمر الشفاه.
3- لا تقومي بمسح عينيكِ بقوة لإزالة مكياج العيون العنيد.

بعض النصائح البسيطة قبل إزالة المكياج:
1- أولًا، قومي بمسح وجهك جيدًا باستخدام قطعة من القطن.
2- استخدمي مزيل مناسب للمكياج.
3- استخدمي قطعة مبللة من القطن لإزالة أحمر الشفاه أو مكياج العيون أولًا.
4- إن كنت تعانين من حساسية البشرة، فينصح باستخدام الطرق الطبيعية لإزالة المكياج بعيدًا عن مزيلات المكياج التجارية.

إليكِ بعض الطرق البسيطة لإزالة أحمر الشفاه بطريقة طبيعية:
1- ضعي طبقة خفيفة من الفازلين على شفاهك. اتركيها لمدة دقيقة واحدة، ثم تمسح جيدًا بقطعة من القطن أو قماش قطني. فيساعد ذلك على إزالة أحمر الشفاه جيدًا مع ضمان نعومة الشفاه.

2- قومي بمسح شفتيك بقطعة من القطن المبلل أو منديل ورقي جيدًا، سيساعد ذلك على إزالة الطبقة الخارجية من أحمر الشفاه. بعد ذلك، قومي بإزالة الباقي باستخدام قطعة أخرى من القطن، فسيكون ذلك أسهل بدون أي مجهود إضافي. ويفضل إزالة أحمر الشفاه في اتجاه الداخل، من الخارج إلى وسط الشفاه.

3- أفضل طريقة لإزالة أحمر الشفاه طبيعيًا، باستخدام العسل. فقط ضعي القليل من العسل على شفاهك، اتركيها لبضع ثوان ثم امسحيها جيدًا بواسطة قطعة من القطن، ويكرر ذلك مرتين لإزالة أحمر الشفاه تمامًا.

4- يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة الأسنان لإزالة أحمر الشفاه. فلا يساعد ذلك فقط على إزالة أحمر الشفاه، لكن سيعمل أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت وتشققات الشفاه. لكن ينصح باستخدام مرطب الشفاه بعد ذلك للعناية بشفتيك وتجنب جفافها.

5- يمكن استخدام مرطب الشفاه أيضًا لإزالة أحمر الشفاه. فقط استخدمي قطعة من القطن أو قطعة من القماش لتوزيع المرطب جيدًا على شفتيك، وكرري ذلك لمرتين أو 3 مرات، بعد ذلك امسحيه جيدًا باستخدام قطعة من القطن أو منديل ورقي. فيساعد ذلك على التخلص من أحمر الشفاه والحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة.

6- استخدمي زيت جوز الهند لإزالة أحمر الشفاه. ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على شفتيك ودلكيها جيدًا بواسطة أطراف الأصابع. اتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم تمسح جيدًا بواسطة قطعة من القطن أو منديل ورقي.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *