6 أضرار للوجبات الجاهزة على صحة طفلك في المدرسة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

قد لا ترغبين في وقت من الأوقات بتحضير الطعام في المنزل مما يجعلكِ تلجئين إلى طلب الوجبات الجاهزة أو تناولها خارج المنزل مع أسرتكِ لكن هذه الأطعمة تتسبب في أضرار كثيرة على صحة الجسم و خاصة صحة الأطفال.

كما أن مع دخول العام الدراسي الجديد يجب عليكِ توفير وجبة غذائية سليمة للطفل ليتناولها أثناء يومه الدراسي ولا يحتاج للتوجه لتناول الوجبات الجاهزة لما لها من العديد من الأضرار على صحته.
و للإحتراس من ذلك نعرض عليكِ في هذا المقال أضرار الوجبات الجاهزة بشيء من التفصيل.

تزيد من وزن الطفل:
– أكدت بعض الدراسات من أن زيادة الوزن ترتبط بتناول الوجبات الجاهزة كما إنها قد تعرض الجسم إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري بسبب تراكم الدهون فيه و زيادة مقاومة الأنسولين في الدم و الوجبة الجاهزة تحتوي على مقدار ثلاث و ثلاثين بالمائة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.

و لهذا فإن تناولها مع الوجبات الأساسية بدون ممارسة أية أنشطة بدنية و حركية يتسبب في تراكم السعرات الحرارية على هيئة دهون مما يتسبب في الإصابة بالسمنة.

تصلب الشرايين وأمراض القلب:
تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين و أمراض القلب و تعرض كذلك للإصابة بأمراض السرطان و السكري خاصة لو تم تناولها مع المشروبات الغازية و ترجع ذلك لأنها تكون في الغالب متصلبة و جامدة.

إلتهابات المعدة:
نظراً لإحتوائها على كمية كبيرة من التوابل و الحارة منها بالأخص و الملح فإنها تتسبب في الإصابة بإلتهابات المعدة.

قرحة المعدة:
تتسبب في الإصابة بقرحة المعدة و هي عبارة عن مرض يصيب القناة الهضمية يتسبب في حدوث ألم شديد و قد كان يعتقد قديماً بأن التوتر و الأطعمة المتبلة هي المتسببة في هذا فقط لكن تبين بأن الوجبات الجاهزة تؤدي إلى الإصابة بها أيضاً.

ارتفاع ضغط الدم:
ترفع ضغط الدم بشكل سريع مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت و قد أشارت عدة دراسات أن تناول الوجبات الجاهزة يرتبط بإرتفاع ضغط الدم و الإصابة بالسكري و ترجع أسباب هذا إلى المعالجة التي تتم على هذه المأكولات و التي تفقدها كثيراً من المكونات الطبيعية مما يتسبب في الإصابة بعدة أمراض.

الخرف:
تزيد من نسبة الإصابة بالخرف و قد أثبتت دراسة سويدية حديثة تم إجراؤها على مجموعة من الفئران تمت تغذيتها بوجبات محاكية للوجبات الجاهزة أن الفئران قد أصيبت بأعراض الخرف بعد البدء في تناول هذه الأطعمة بتسعة أشهر في حين أن تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين هـ مثل الخضروات و الفواكه و المكسرات يقوي عمل المخ نظراً لإحتوئها على مضادات للأكسدة.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *