نصائح لتنشيط الذاكرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

مع تقدم العمر يشكو الكثير من الناس من الإصابة بضعف الذاكرة، بالطبع فتنيجة اعتمادنا على الهواتف المحمولة في حفظ الأرقام والتعرض المستمر للضغط العصبي والإجهاد وقلة النوم أسباب رئيسية في الإصابة بضعف الذاكرة.

إليك بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة ضعف الذاكرة لتتميزي بذاكرة جيدة.

النوم:
لقلة النوم تأثير سلبي وخطير على القدرة على التذكر والتفكير بشكل صحيح، لذلك احرصي على أن تنالي قسط كافٍ من النوم كل ليلة حتى تحمي نفسك من الإصابة بضعف الذاكرة.

تمارين التذكر:
القيام بتمارين التذكر بشكل يومي يعمل على الحماية من الإصابة بضعف الذاكرة وذلك لتحفيز الخلايا العصبية الخاصة بالتذكر، لذلك احرصي على أن تقومي بحفظ بعض الكلمات من اللغات الأخرى أو قومي بحفظ أرقام هواتف أصداقئك لتنشطي خلايا الذاكرة.

التغذية:
للأغذية التي نتناولها دور كبير في الحماية من الإصابة بضعف الذاكرة، وذلك لقدرة الأغذية الصحية على تنشيط خلايا الذاكرة في المخ، لذلك قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكاري والبروكلي والجزر لتستمتعي بذاكرة قوية.

ممارسة الرياضة:
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تحمي من الإصابة بأخطار الزهايمر وضعف الذاكرة وذلك لأن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على تنشيط خلايا المخ الخاصة بالذاكرة.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *