8 عادات تضمن لك تجنب أكثر من 10 آلاف سعر حراري أسبوعياً

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقتطاع السعرات الحرارية من النظام الغذائي يجنبك الكثير من الوزن الزائد. وقد يجد البعض صعوبة في تطبيق ذلك، ولكن مع اتباع العادات التالية يمكنك تجنب أكثر من 10 آلاف سعر حراري أسبوعياً بكل سهولة. كيف؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

1-استخدمي اسبراي زيت الزيتون لدهان اواني الطهي بدلاً من الزبدة. هذا يوفر 29 سعر حراري في المرة الواحدة. وبمعدل طهي 10 مرات أسبوعياً يمكنك تجنب 290 سعر حراري أسبوعياً.

2-استخدمي أطباق أصغر لتقديم الطعام، ويفضل استخدام أطباق زرقاء اللون. الأطباق الصغيرة تدفع المخ للاعتقاد بتناول كمية طعام أكبر، وأثبتت الدراسات أن الأطباق الزرقاء تثبط الشهية. هذه الطريقة تجنبك 500 سعر حراري أسبوعياً.

3-شرب كوب من الماء قبل كل وجبة، مما يعطي شعور بامتلاء المعدة نتيجة بدء عملية التمثيل الغذائي قبل تناول الطعام. ويفيد الخبراء أن شرب الماء على مدار اليوم يضمن لك تقليل كمية الطعام بمقدار 9%. هذه الطريقة تجنبك 1358 سعر حراري أسبوعياً.

4-تجنبي تماماً شرب المياه الغازية بجميع أنواعها. الكوب الواحد من الصودا يحتوي على 150 سعر حراري بدون أي فائدة غذائية. السعرات التي يمكنك تجنبها 1350 سعر أسبوعياً.

5-تناولي قهوتك بدون أي إضافات، سواء المبيض، او الحليب. القهوة بدون إضافات تحتوي على صفر سعر حراري تقريباً. السعرات الحرارية التي يتم تجنبها من 10 أكواب أسبوعياً 360 سعر حراري.

6-استخدام التوابل بدلاً من الصوص. الصوص يحتوي على كمية كبيرة جداً من السعرات. ملعقة واحدة من المايونيز على سبيل المثال تحتوي 90 سعر حراري. بالإضافة الى ذلك فالتوابل الحارة والفلفل تحفز عملية التمثيل الغذائي. السعرات الحرارية المحفوظة أسبوعياً 500 سعر.

7-تجنبي الجلوس طوال فترة عملك وحاولي قضاء معظم وقت العمل وقوفاً. الجلوس يتسبب في زيادة الوزن، يفسد القوام. وتفيد الدراسات أن بعد الجلوس لمدة ساعة تتباطأ انزيمات حرق الدهون بنسبة 90%! السعرات الحرارية المحفوظة أسبوعيا 828 سعر.

8-القيام بالأعمال المنزلية مثل التنظيف، قص الحشائش وغيرها. السعرات المحفوظة أسبوعياً 1168 سعر.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *