أعشاب مفيدة للأطفال الرضع

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يتعرض كثير من أطفالنا لبعض الأمراض المتعارف عليها كالإسهال والإمساك والسعال وغير ذلك من الأمراض المنتشرة بين الأطفال. وتخشى كثير من الامهات كثير الادوية الكيمائية لما لها من اثار جانبية.

لذا يجب على الأم أن تكون على دراية تامة بطريقة معالجة طفلها داخل البيت بالأعشاب الطبيعية التي غالباً إن لم تكن تنفع فإنها لا تضر، فإن فشل مع طفلها العلاج بالطرق الطبيعية تذهب به إلى الطبيب المختص لأنه في هذه الحالة يكون على دراية بسبب المرض وطرق علاجه.

ومن الاعشاب المفيدة للاطفال:
الزنجبيل:
يستخدم الزنجبيل في علاج حالات الغثيان وارتفاع درجات الحرارة وأمراض البرد والصداع وغازات البطن، وهو آمن بالنسبة للأطفال.

النعناع:
يستخدم في علاج الغثيان والإمساك وارتفاع ضغط الدم. وهو جيد لعلاج الأطفال ما لم يكن الطفل مصابا بالجزر المعدي البلعومي. ويعمل النعناع على زيادة الحالة سوءا.

البابونج:
يستخدم لعلاج الغثيان والتوتر (ارتفاع ضغط الدم) ومشكلات النوم.

الكراوية:
ومن أفضل الوصفات الفعالة لاستخدام الكراوية في علاج عسر الهضم أو الانتفاخ هو إضافة بضع نقاط من زيت الكراوية إلى ملء ملعقة صغيرة من الماء الدافيء، وتناول هذا المشروب عند الضرورة، وإذا تعذر الحصول على زيت الكراوية، تستخدم في صورة شاي( منقوع) مع مراعاة خدش أو طحن البذور طحناً خفيفاً لاستخراج الزيت الفعال الموجود بالبذور.

اليانسون:
مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال، ويفيد في اخراج البلغم حيث يعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.

الزيزفون أو التليو:
يستخدم طبيا كعامل مهدئ ومساعد لعلاج عسر الهضم، والبرد والأنفلونزا، وآلام المغص المعوى، ويستعمل كمحلول لعلاج حكة الجلد، ويساعد على جلب النوم الهادئ المريح.

الكمون:
لعلاج عسر الهضم ، علاج المغص، كطارد للغازات، طرد الدودة الشريطية والديدان المعوية، علاج ضيق التنفس والربو والسعال وعلاج التبول اللاإرادى.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *