وصفات طبيعية لمحاربة التسوس وتبييض الأسنان

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يبدأ الأمر بالشعور بألم خفيف عند تناول أية مشروبات شديدة البرودة أو شديدة السخونة يصاحبه بقعة سوداء تبدأ في الانتشار والتوسع مع ازدياد الشعور بالألم، هذا ما يسمى بالتسوس، إحدى مشكلات الأسنان المختلفة والتي تتسبب في الشعور بالألم نتيجة تخطي التسوس سطح الأسنان والوصول إلى الأعصاب متسببًا في حدوث تجويف يجعل ضحكاتنا أمام الناس أقل لشعورنا بالخجل.

نقدم بين يديك في هذه المقالة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في محاربة التسوس والحصول على أسنان بيضاء وقوية لتتمتعي بأسنان صحية وخالية من المشاكل المزعجة.

زيت الزيتون:
للقضاء على تسوس الأسنان عليكِ بدهن أسنانك بالقليل من زيت الزيتون مرة كل 3 أيام لتتأكدي من حمايتها من عدوها الأول وهو التسوس، فيشكل زيت الزيتون طبقة عازلة وحامية للأسنان من التسوس.

التفاح:
تناول التفاح كل ليلة يحمي من التسوس ويساعد على تقوية الأسنان وتحميتها، لذلك احرصي على تناول ثمرة من التفاح كل ليلة لتتمتعي بأسنان قوية وخالية من التسوس.

خلطة الملح والسكر:
تساعد خلطة الملح والسكر في تنظيف الأسنان وحمايتها من السكر على شرط المضمضة الجيدة بعد الانتهاء من القيام بها، ويمكنك القيام بها عن طريق مزج ملعقة من الملح وبأخرى من السكر وإضافة ملعقة من عسل النحل، وتدلك الأسنان بهذه الخلطة دون إضافة الماء، فتساعد هذه الخلطة في تبييض الأسنان ومحاربة الاصفرار الذي قد يصيبها نتيجة تناول الشاي والقهوة والمشوربات الغازية.

الليمون:
يمكنك عن طريق المضمضة بعصير ليمونة أن تحصلي على أسنان بيضاء ولامعة، فعصير الليمون يحتوي على نسبة رائعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف وتنقية سطح الأسنان من البكريا والفطريات مما يعطي الفرصة الأكبر لظهور الأسنان خالية من البقع الناتجة عن تناول الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات التي تكون طبقة صفراء على الأسنان.

الفحم النباتي:
للحصول على أسنان بيضاء وخالية من التسوس قومي بغسلها بالفحم النباتي مرة أسبوعيًا.

الشبة:
يستخدم بعض أطباء الأسنان مسحوق الشبة في تثبيت السن المعرض للخلع، يمكنك استخدامه لكن عليكِ عدم ابتلاع الشبة فهي غير مخصصة للأكل.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *