خلطات طبيعية لعلاج آلام اللثة والأسنان

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أثبتت الدراسات الطبية أن واحدة من كل أربعة نساء تعاني من آلام بأسنانها بعد مرورها سن 35 عام هذا ما يجعل عيادات أطباء الأسنان هدفًا للتخلص من هذه الآلام المزعجة.

نقدم لك بعض النصائح التي تساعدكِ في التخفيف من آلام اللثة وعلاجها بطرق طبيعية وفعالة لتنهي أزمة ألم الأسنان ولتتمتعي بأسنان صحية وخالية من المشكلات كما ستتمكني من التخلص من التهابات اللثة في مراحلها الأولى حتى لا تحتاجي إلى زيارة طبيب الأسنان.

خلطة الزيوت الطبيعية:
أثبتت خلطة الزيت الطبيعية قدرتها على علاج مشكلات اللثة والتخلص من الالتهابات في مراحلها الأولى والمتقدمة، وهذا ما يجعل بعض الزيوت الطبيعية عنصر أساسي في تصنيع الأدوية الخاصة بعلاج مشكلات الأسنان المختلفة، ولتحضير خلطة الزيوت الطبيعية قومي بخلط القليل من زيت السمسم وزيت عباد الشمس وزيت شجرة الشاي والقليل من زيت الزيتون وبعض القطرات من عصير الليمون، وبعد أن تمزجي كل المكونات في إناء مناسب قومي بدهن اللثة أو المنطقة المصابة منها بالخلطة عن طرق بل أصبع من أصابع يديكِ بعد غسله جيدًا بخلطة الزيوت ثم قومي بتدليك المنطقة المصابة لتضمني وصول الزيوت الطبيعية إلى بشرة اللثة.

مشروب شاي البابونج:
يمكن استخدام مشروب شاي البابونج كعلاج رائع لآلام اللثة وذلك لقدرة البابونج على تسكين آلام اللذة وعلاجها بصورة مثالية وهذا ما يجعل البابونج عنصر أساسي في تصنيع بعض أنواع معاجين الأسنان، قومي بتناول كوب من مشروب شاي البابونج بشكل يومي لتتمكني من علاج التهاب اللثة وقتل البكتريا المسببة لهذا الألم.

مضمضة الملح:
تعد مضمضة الملح من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة نتيجة توفر مكوناتها في المطبخ، قومي بتذويب ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن في كوب من الماء الدافئ واستخدمي هذا المحلول لتقومي بالمضمضة به عند الشعور بالألم، وتتميز مضمضة الملح بقدرتها على تسكين آلام اللثة وتنشيط الدورة الدموية في الفم وهذا ما ستلاحظينه عند تجريب هذه المضمضة.

نظافة الفم:
احرصي على تنظيف أسنانك بشكل يومي بعد الانتهاء من تناول الوجبات الأساسية أو تناول الحلويات وذلك باستخدام معجون أسنان من النوع الجيد وفرشاة ناعمة الشعيرات حتى لا تؤذي اللثة، كما عليكِ استخدام بعض مطهرات الفم التي تكون على هيئة مضمضة متوفرة في الصيدليات لتنعمي بأسنان صحية وخالية من مشكلات آلام اللثة والأسنان.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *