يديكِ أكثر نعومة وجاذبية مع هذه الخلطات

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عادةً ما ينفق الكثير من الأشخاص مبالغ طائلة على منتجات العناية للحصول على بشرة نضرة وجميلة، لكن دائمًا ما يهملن العناية باليدين. فمع استمرار إهمال العناية باليدين، التعرض المباشر لأشعة الشمس، التغيرات الهرمونية والعوامل البيئية القاسية، فقد يؤدي ذلك لاسمرار اليدين وتلفها. إن كنت تعانين من اسمرار اليدين ولا يمكنك شراء منتجات العناية الخاصة بها، فما رأيك باستخدام بعض المكونات الطبيعية لاستعادة نعومة يديكِ وجاذبيتها.

1- قشور البرتقال:
اخلطي قشور البرتقال المجففة مع ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط لفرك اليدين جيدًا ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيدًا. فيحتوي كل من البرتقال والليمون على حمض الستريك المعروف بخواصه الطبيعية لتفتيح لون البشرة، كما يساعد أيضًا على إزالة البكتيريا والشوائب العالقة على سطح البشرة لتنعمي بيدين جذابة بيضاء وناعمة.

2- العسل والليمون:
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون مع العسل الطبيعي، يستخدم الخليط على اليدين ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لتفتيح لون اليدين والحصول على نتائج أكيدة.

3- الجليسرين، ماء الورد وعصير الليمون:
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط على يديكِ بعد غسلها بدلًا من اللوشن أو الكريمات. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك نعومة وجاذبية ليديكِ عن السابق.

4- عصير أوراق النعناع:
اخلطي أوراق النعناع جيدًا واعصريها في محضرة الطعام للحصول على العصارة الناتجة. يستخدم عصير النعناع المكثف على اليدين مع تدليكها، فيساعد ذلك على علاج كافة مشكلات اليدين لاستعادة نضارتها ونعومتها.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *