4 طرق طبيعية لتنظيف بشرة الوجه بديلة للصابون

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تنظيف البشرة من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة. خلال اليوم، تتعرض البشرة للعديد من العوامل كالأتربة، الشوائب، التلوث والإفرازات الدهنية التي تتراكم على سطح البشرة. لاستعادة النضارة وتجديد حيوية البشرة، عملية التنظيف خطوة أساسية يومية لا غنى عنها. حيث يساعد تنظيف البشرة على التخلص من الأتربة، الشوائب، الزيوت الزائدة والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة وداخل المسام لضمان الحفاظ على بشرة أكثر انتعاشًا بعيدًا عن المشكلات الشائعة والأمراض.

على الرغم من توافر العديد من مستحضرات تنظيف البشرة كالغسولات التجارية، أنواع الصابون، أو غيرها من الوسائل، إلا أن تلك المستحضرات قد تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تتلف بشرتك مع مرور الوقت.

لذلك، نقدم إليكِ اليوم بعض الطرق الطبيعية الفعّالة لتنظيف بشرة الوجه بأمان تام:

1- الحليب: الحليب من أهم الوسائل التقليدية التي اعتمدتها النساء قديمًا لتنظيف بشرة الوجه. وقد كان حمام الحليب أحد أسرار جمال كليوباترا الذي أذهل العالم. يحتوي الحليب على العديد من المكونات الفعّالة التي تمنحك بشرة نضرة وجذابة. من أهم تلك المكونات هو حامض اللاكتيك، والذي يساعد على إزالة الجلد الميت مع تفتيح لون البشرة بشكل فعّال. كما يحتوي كذلك على نسبة من البروتينات والدهون التي تعمل على ترطيب البشرة.

فقط ضعي القليل من الحليب الطازج بين يديكِ، ثم قومي باستخدامه لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية برفق. اتركيه على بشرتك لبعض الوقت حتى يجف تمامًا وتتغلغل المغذيات الطبيعية بداخل خلايا البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة أكثر نضارة ونعومة.

للبشرة الحساسة، يمكنكِ خلط القليل من هلام الألو فيرا مع الحليب. أما للبشرة الجافة، تخفق بيضة واحدة مع الحليب.

2- الليمون: لليمون العديد من الخصائص الفعّالة لتنقية الجسم من السموم ولخسارة الوزن الزائد كذلك. لكن هل تعرفين أيضًا أن لليمون العديد من الفوائد الجمالية؟ الليمون منظف فعّال للبشرة الدهنية، حيث يمنحها إطلالة أكثر شبابًا ويساعد على تفتيح لونها. فقط قومي بتدليك بشرة وجهك بالقليل من عصير الليمون الطازج لبضع ثوان، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب. لكن تجنبي استخدامه على منطقة محيط العين. كما يمكنكِ خلطه مع القليل من الزبادي لتعزيز الفوائد الجمالية للبشرة.

ينصح بتجنب استخدام عصير الليمون على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس، حيث يزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يعرضك لظهور البقع الداكنة. بدلًا من ذلك، استخدميه على بشرتك قبل الذهاب للنوم.

3- السكر: نعلم جميعًا أن السكر الأبيض أو السكر البني مقشر طبيعي رائع للتخلص من طبقات الجلد الميت، لكنه كذلك منظف فعّال للبشرة. اخلطي القليل من السكر مع أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون. واستخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه، فلا يساعد ذلك فقط على تنظيف البشرة من أثار الشوائب والأتربة، لكنه يمنحك الترطيب العميق ونعومة البشرة.
في حالة البشرة الدهنية، استبدلي الزيوت الطبيعية بهلام الألو فيرا.

4- العسل: العسل أيضًا من المكونات الطبيعية الفعّالة لتنظيف، ترطيب وتنعيم البشرة. فهو مضاد للبكتيريا، ويساعد على حماية بشرتك من الجفاف. استخدمي القليل من العسل لتدليك بشرتك لمدة دقيقة واحدة قبل أن تشطف بالماء الفاتر. كما يمكنكِ خلط العسل مع القليل من زيت الزيتون. سيساعد ذلك أيضًا على تهدئة احمرار البشرة، وهو مناسب كذلك للبشرة الحساسة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *