نصائح لاختيار فستان الزفاف بدون حيرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عند التجهيز لحفل الزفاف فإن أي فتاة تعاني بشدة من مشكلة اختيار فستان الزفاف الملائم لها، فهو حلم تحلم به منذ أن كانت طفلة صغيرة لكنها تخشى ألا يتلاءم الفستان مع شكل جسدها أو أن يكون الفستان نفسه من طراز قديم أو ألا يعجب الآخرين و يقومون بانتقاده.

ولتتمكني من اختيار فستان حفل زفافك دون الوقوع في فخ الحيرة قومي باتباع النصائح التالية:

ثقي بنفسك:
ثقي في نفسكِ و لا تخجلي و عبري بكل صراحة عما تريدينه ولا تجعلي أحدًا آخر يفرض عليكِ أي فستان لا يعجبكِ شكله حتى لو كان يليق بكِ.

إخفاء الوزن الزائد:
هناك بعض أنواع الفساتين التي تقوم بإخفاء الترهلات الموجودة في البطن، فعلى سبيل المثال يمكنكِ اختيار الأنواع المطرزة بقصة الأميرات ولا تقومي بشراء الأنواع الضيقة أو التي تقوم بإظهار تفاصيل جسمكِ مثل تصميم ذيل السمكة، كما يمكنكِ أن تختاري النواع ذات القصة التي تحدد أسفل الصدر والمنسدلة بطيات ناعمة متطايرة تجاه الأسفل.

الكتفين:
إذا كان كتفاكِ عريضين فلا تشتري الفستان الذي يحتوي على قصة صدر بدون حمالات كتفين أو التي ترتبط فيها الحمالة عند العنق، لأن هذا سيؤدي إلى ظهور كتفيكِ بشكل أعرض، لذلك اختاري الفستان الذي يحتوي على حمالتين للكتفين.

فستان عصري وتقليدي:
اختاري الفستان الذي يحتوي على عناصر عصرية وتقليدية في نفس الوقت لأن هذا يضفي عليكِ الجاذبية والأناقة.

تصوير الفستان:
قبل أن تشتري الفستان قومي بتصويره ودراسة تفاصيله جيدًا حتى لا تنخدعي في أمر ما غير واضح.

نوع الأقمشة:
اختاري أنواع الأقمشة المناسبة لجسمكِ، فعلى سبيل المثال لو كان جسمكِ مكتنزًا فاختاري الأقمشة السميكة وابتعدي عن مكشوفة الكتفين، و يمكنكِ اختيار الأنواع التي تحتوي على أكمام عريضة أو واصلة إلى منتصف الذراع وابتعدي عن الأنواع ذات الزخارف الشديدة، أما إذا كانت بطنكِ مترهلة أو زائدة فلا تختاري الأقمشة اسلتان أو الدانتيل المطاطي لأنها تظهر البطن وتزيد من حجم الترهلات بدلاً من أن تقوم بإخفائها، والأفضل أن تختاري الخامات الخفيفة و الناعمة.

لون الفستان:
اللون الأبيض ليس هو المناسب دائمًا على الرغم من أن العديدات يحلمن به فهذا اللون يتطلب أن يكون نوع القماش ذا مستوى عالٍ من الجودة، لذلك إن لم يكن كذلك فلا تختاريه لأنه لن يكون ملائمًا عند التقاط الصور التذكارية والتي ستحتفظين بها طيلة عمرك، فاللون الأبيض يتأثر بالإضاءة مما يجعل مظهره مختلفًا عن طبيعته في الصور، لذلك يمكنك اختيار اللون العاجي فهو يتناسب مع أي لون من ألوان البشرة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *