اصنعي بنفسك ماسكات منزلية للعناية بالبشرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

علاجات الوجه هي وسيلة رائعة للحفاظ على تألق وجمال بشرتك، ولكنها عادة ما تكون مكلفة. لذلك، أحضرنا لك خلطات طبيعية للعناية بالبشرة من لويزا ماكان-غريفز، مؤلفة كتاب أسرار الجمال في هوليوود.

ماسك تفتيح البشرة:
اقطعي شريحة من البابايا الناضجة مع إزالة البذور واللب. افركي الجهة الداخلية من قشر البابايا على وجهك، مع التركيز على الخطوط حول الفم والعينين، والعنق واليدين. ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 15 الى 20 دقيقة، مع تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع. الإنزيمات في قشر البابايا تعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس، وتقلل بقع العمر والجلد بشكل ملحوظ.

ماسك لتقشير البشرة:
اخلطي 3 ملاعق من الشوفان مع الماء حتى تحصلي على عجينة سميكة، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب. وزعي الخليط على وجهك ودلكي برفق مع تجنب منطقة العينين. ثم اشطفي بالماء الدافئ ويكرر الماسك مرتين اسبوعياً. الشوفان يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، بينما يقوم العسل وزيت الزيتون بترطيب البشرة.

ماسك لتنظيف البشرة:
اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع 2 ملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة من زيت الليمون. وزعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة العينين، ثم امسحي المزيج بمنشفة مبللة بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا المنظف مرة واحدة يومياً. احرصي على اختيار أنواع جيدة من الزيت للحصول على نتيجة جيدة.

ماسك لشد البشرة:
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة. اتركي الخليط يجف لمدة 20 إلى 30 دقيقة. سوف تشعرين بتأثير الماسك في شد الوجه والرقبة، مما يخلق تأثير رفع وثبات على الجلد. يمكنك ترك الماسك لفترة أطول، تصل إلى ساعة واحدة لمزيد من رفع الوجه. بعد انتهاء الفترة اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً أو كلما كنت في حاجة الى شد الوجه. يساعد هذا الماسك في التخلص من بقع العمر، واخفاء ندبات حب الشباب، كما أنه يخلصك من مظهر تفاوت لون البشرة.

ماسك للعناية بالعينين:
يعمل هذا الماسك على إزالة تورم الجفون وتنشيط وإنعاش البشرة. ويعطي هذا الماسك نتائج أفضل من شرائح الخيار التقليدية التي تستخدم دوماً كماسك للعينين. اصنعي كوب من شاي البابونج او الشاي الأخضر، اتركيه ليبرد ثم بللي قطعتين من اسفنج الماكياج بالشاي البارد، اضغطي على الاسفنج للتخلص من السوائل الزائدة، ثم ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة. يستخدم الماسك يومياً.

ماسك لتبيض البشرة واخفاء العيوب:
اخلطي ملعقتين من القشدة الحامضية مع ملعقتين من العسل، وملعقة من الليمون. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. يكرر الماسك مرتين اسبوعياً. يعمل هذا الماسك على تبيض البشرة، ترطيب الجلد، معالجة اثار حب الشباب كما يساعد على تنقية مسام البشرة.

ماسك لترطيب البشرة:
توصي ماكان- غريفز بدقيق الشوفان والشمر للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة. اطحني ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وضعيها جانباً. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى 1/2 كوب ماء مغلي، واتركيه يبرد. اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمر الى الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. ويكرر مرتين أسبوعيا.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *