اكتشفي أسرار الورد للعناية ببشرتك

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الورد من المكونات الطبيعية الرائعة التي تستخدم لتحضير العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بجمال وصحة البشرة. فلا تتميز الورود فقط بالرائحة المنعشة والمميزة، لكنها تحتوي كذلك على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على العناية بالبشرة واستعادة نضارتها وإشراقتها الطبيعية.

قد استخدمت بتلات الورد منذ قرون عديدة للشعور بالاسترخاء وصفاء الذهن. وقد استخدمت كذلك من قبل الرومان لتحضير العطور المنعشة للجسم.

فيمكنكِ استخدام بتلات الورد لتحضير الخلطات الطبيعية الفعّالة لترطيب البشرة، تفتيح لونها، الوقاية من ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة. حيث تحتوي بتلات الورد على مضادات الأكسدة الفعّالة لحماية البشرة من عوامل التلف، كما تحتوي كذلك على العناصر الضرورية لتغذية البشرة وعلاج الشحوب والتلف.
إليكِ أهم الأسرار الجمالية للورد في العناية ببشرتك.

1- تونر طبيعي فعّال للبشرة:
ماء الورد من أهم أنواع التونر الطبيعية التي تساعد على العناية ببشرتك واستعادة نضارتها الطبيعية. بعد قضاء يوم طويل وشاق، انعشي بشرتك باستخدام ماء الورد. فقط اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد الطبيعي، وقومي بتدليك بشرتك في حركات دائرية. حيث يساعد ذلك على التخلص من الأتربة العالقة وبقايا المكياج.

2- تهدئة التهابات البشرة:
الزيوت الطبيعية الموجودة داخل بتلات الورد تساعد على استعادة ترطيب البشرة، لتترك بشرتك ناعمة ومرنة. كما تعمل السكريات الطبيعية الموجودة في الورد، على تهدئة البشرة الحساسة والتخلص من احمرارها.

3- واقي طبيعي من أشعة الشمس:
كمصدر غني بفيتامين C، تعمل بتلات الورد كواقي طبيعي من أشعة الشمس. حضري بنفسك واقي الشمس الطبيعي من خلال خلط عصير الخيار الطازج، الجليسرين مع ماء الورد. يستخدم الخليط الناتج لتدليك البشرة قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس.

4- مكافحة حب الشباب:
الخواص المضادة للبكتيريا التي تميز الورد، تجعله من أهم المكونات الطبيعية للوقاية من حب الشباب والبثور. ماء الورد يساعد أيضًا على تهدئة التهابات البشرة وتقليل الاحمرار. كما يعرف كذلك كعلاج فعّال للصدفية والإكزيما.

5- إزالة الهالات السوداء:
ضعي قطعتان من القطن في ماء الورد البارد، ثم ضعيعها على جفونك لمدة 5 دقائق قبل الذهاب للنوم يوميًا للحصول على أفضل النتاج والتخلص من الهالات السوداء المزعجة.

6- تحسين الحالة المزاجية:
إن كنت تشعرين بالتوتر أو المزاج السئ، يمكنكِ أيضًا استخدام الورود كعلاج أكيد لتحسين حالتك المزاجية. أضيفي بتلات الورد لماء الاستحمام الدافئ، كي يساعدك ذلك على التخلص من القلق والشعور بالاسترخاء. إلى جانب فوائده الرائعة لتنقية الجسم من السموم، يساعد الورد أيضًا على النوم الهادئ.

7- تغذية فروة الرأس:
ماء الورد مكون فعّال أيضًا للعناية بالشعر. فيمكنكِ استخدامه لتهدئة حكة فروة الرأس، كما يساعد كذلك على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ليساعد على تحفيز نمو الشعر.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *