فوائد مذهلة يُقدّمها الملح لجمالك

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الملح من المكونات الطبيعية التي طالما عُرفت بتعدد استخداماتها، وبرغم كونه واحد من أهم المكونات الرئيسية في الطهو إلا أنه يملك من الخواص ما يجعله عنصر هام في روتينك اليومي للعناية بجمالك.
وبصفة عامة فإن الملح يساعد على حفظ توازن البشرة بفضل المعادن التي يحتوي عليها، ويعمل على تأخير شيخوخة الجلد وآثار تقدم العمر.
تعرفي على الفوائد الجمالية للملح والطرق المختلفة لاستخدامه للعناية بجمالك.

ماسك الملح والعسل لاستعادة توازن البشرة:
الملح والعسل كلاهما مضاد للالتهاب ويُساعدا على تهدئة البشرة والتخلص من الحبوب. كما يعملان على الحفاظ على إنتاج الزيوت في البشرة بنسبة متوازنة واستعادة ترطيب البشرة الداخلي.

المكونات:
2 ملعقة صغيرة ملح ناعم.
4 ملاعق صغيرة عسل.

الطريقة:
تُخلط المكونات حتى تتجانس تماماً ويُوضع الخليط على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين لمدة 10 دقائق، ثم تُبلل قطعة من القماش النظيف بالماء الدافئ وتُوضع على البشرة لمدة 30 ثانية، تُدلك البشرة في حركات دائرية ويُشطف الوجه بالماء الفاتر ثم يتبع بكريم مرطب.

تونر الملح لتنقية المسام والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب:

المكونات:
1 ملعقة صغيرة من الملح.
200 ملل من الماء السابق غليه.

الطريقة:
يُضاف الملح للماء مع التقليب حتى يذوب الملح تماماً ويُعبأ التونر في زجاجة سبراي نظيفة ويُرش على البشرة مرتين يومياً مع الحرص على تجنب منطقة العين.

مقشّر الملح لتنعيم البشرة:
الملح بطبيعته مقشر طبيعي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ويساعد على إمداد البشرة بالمعادن.

ولعمل مقشر للجسم لتنعيم البشرة ستحتاجين إلى:
1/4 كوب من الملح.
1/2 فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
10 قطرات من الزيت العطري المفضل (اختياري).

الطريقة:
تُخلط المكونات وتُعبأ في برطمان نظيف ويُستخدم الخليط في تدليك البشرة الرطبة إما بأطراف الأصابع أو باستخدام اللوفة في حركات دائرية. ويُشطف الجسم بالماء الدافئ. وتُكرر الطريقة مرة أسبوعياً.

مُبيض للأسنان:
خليط الملح وصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) خليط رائع يساعد على التخلص من اصفرار الأسنان والتصبغ الناتج من التدخين والإفراط في تناول الشاي والقهوة. كما يساعد الملح على التخلص من التهابات اللثة.

المكونات:
1ملعقة صغيرة ملح.
2 ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم.

الطريقة:
تُخلط المكونات وتُغمس فرشاة رطبة في الخليط وتُفرّش الأسنان بالطريقة التقليدية، ولإضفاء نكهة على الخليط يمكن وضع قليل من المعجون على الفرشاة ثم تُغمس في الخليط وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

ماسك الملح والليمون لتبييض الأظافر:
يعمل الملح على تنعيم منطقة الجلد المحيطة بالأظافر وتقوية الأظافر، أما خليط الملح والليمون فيعمل على تبييض الأظافر وإكسابها لمعة طبيعية ومظهر صحي.

المكونات:
1 ملعقة صغيرة ملح.
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1/4 كوب من الماء الدافئ.

الطريقة:
تُخلط المكونات جيداً وتنقع الأظافر في المحلول لمدة 10 دقائق، وباستخدام فرشاة ناعمة تُدعك الأظافر ثم تشطف بالماء وتُدهن بقليل من زيت الزيتون أو الكريم المرطب.

الملح لعلاج قشرة الشعر العنيدة:
للتخلص من القشرة العنيدة وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والوقاية من عدوى الفطريات يمكنكِ استخدام الملح في تليك فروة الرأس الرطبة لعدة دقائق ويُترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف الشعر بالماء ويتبع بقليل من البلسم لمنع جفاف الشعر.
الملح من العناصر الهامة والغير مكلفة التي يمكنكِ إدراجها في روتينك اليومي للعناية بجمالك والتمتع بفوائدها المتعددة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *