اصنعي بنفسك منظف للبشرة بجميع أنواعها

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

كل صباح ومساء نغسل وجوهنا، على أمل أن نتخلص من أي شوائب ضارة قد تتراكم على البشرة. ومن المهم جداً استخدام أفضل المكونات لتنظيف البشرة، لذلك فمن الأفضل أن نصنعها بأنفسنا وبالطبع تختلف مكونات المنظف حسب نوع البشرة، فلكل نوع بشرة احتياجاته الخاصة. نستعرض سوياً ثلاث وصفات طبيعية لمنظفات البشرة، اختاري منها ما يناسب نوع بشرتك.

1-البشرة الجافة:
لتنظيف البشرة الجافة، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة من زيت الزيتون مع نصف كوب من الزبادي العادي وشريحتين من التفاح المفروم. دلكي المزيج على وجهك، ويشطف بالماء الفاتر بعد خمس دقائق.

الجلد الجاف يفتقر إلى الرطوبة لذلك فمن المفضل استخدام الزبادي العادي كقاعدة لتنظيف البشرة الجافة. والزبادي، بصرف النظر عن خصائص التنظيف الطبيعية التي تتمتع بها، فهي أيضاً غنية بالبروتين الذي يساعد على تنعيم الجلد. كما ان حمضية الزبادي تعمل بمثابة مقشر لإزالة الخلايا الميتة غير المرغوب فيها من سطح الجلد. أما العسل فيعمل بمثابة مرطب يحافظ على الرطوبة الطبيعية في بشرتك كما يضيف زيت الزيتون مزيد من الرطوبة. التفاح يغذي البشرة بالفيتامينات A، B، C بالإضافة الى جرعة من مضادات الأكسدة لنضارة البشرة.

2- البشرة الدهنية:
لتنظيف البشرة الدهنية، اخلطي نصف كوب من الشوفان، ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء ونصف ملعقة كبيرة من العسل. دلكي وجهك بالخليط لمدة نصف دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.
ش
الليمون يعمل كمادة قابضة وكذلك مطهر، مما يقضي على البكتيريا، بينما الشوفان يقشر الجلد ويمتص الزيوت الزائدة من البشرة. العسل يعمل على استعادة رطوبة الجلد، ويحقق التوازن من أي جفاف يمكن أن يكون ناتجاً من الليمون.

3- البشرة العادية:
اللبن والخيار يغذي البشرة وينظفها بدون تجفيفها، بينما يعمل النعناع على تهدئة وتلطيف البشرة.
اخلطي في محضرة الطعام، نصف كوب من الزبادي العادي مع نصف كوب من الخيار المبشور، و5 ورقات من النعناع الأخضر الطازج. دلكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *